أخبار وطنية، الرئيسية

تيفو جماهير نهضة بركان الذي هز أركان النظام الجزائري، وصحافي جزائري يقول “عصابة العسكر بغباءها اللامتناهي دمرت نادي اتحاد العاصمة

وضعت خارطة المملكة المغربية من طنجة إلى الكويرة ملعب نهضة بركان، في إستقبالها لنادي إتحاد العاصمة الجزائري، برسم نصف نهائي كأس الكونفيدرالية مساء اليوم الأحد.

و رفعت الجماهير التي غصت بها بكثافة جنبات الملعب البلدي لبركان، تيفو ضخم بخارطة المملكة المغربية، بينما إرتدت الجماهير أقمصة النادي مرصعة بخارطة المملكة.

و كان التيفو جواباً صريحاً على كبرانات النظام الجزائري الذي يقحم السياسة في الرياضة، وهو ما كلف نادي إتحاد العاصمة التباري على لقب كأس الكونفدرالية، التي يحمل لقبها للموسم الماضي.

وانسحب فريق اتحاد العاصمة الجزائري، اليوم الأحد، من مباراته أمام نهضة بركان، لحساب إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، الذي كان مقررا إجراؤه على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان ابتداء من الثامنة مساء.

انتقد الإعلامي والناشط السياسي الجزائري، وليد كبير، شطحات نظام الحكم ببلاده وإصراره على إقحام فريق اتحاد العاصمة في مناورة سياسية فاشلة تسببت في إقصائه من كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وكتب وليد كبير، الذي يعتبر أحد الأصوات العاقلة في الجارة الشرقية، تغريدة علق فيها على انسحاب الفريق الجزائري من مباراته أمام نهضة بركان: “قميص نهضة بركان الأسطوري الذي دخل التاريخ من بابه الواسعة”.

وتابع؛ “هزم عصابة العسكر التي بغباءها اللامتناهي دمرت نادي اتحاد العاصمة الذي سيتعرض إلى جانب الفاف لعقوبات صارمة واجراءات تأديبية”.

وختم تغريدتها على حسابه الرسمي بموقع “إكس”: “هنيئا لنادي نهضة بركان، التأهل للنهائي وان شاء الله الكأس بركانية”.

وعاد في تغريدة أخرى حمل فيها مسؤولية تدمير فريق اتحاد العاصمة للكابرانات وكتب:” رسميا…إتحاد العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان برسم نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم إياب، عصابة العسكر تدمر USMA!”.

ويشار إلى أن اتحاد العاصمة رفض خوض اللقاء بأوامر من الطغمة الحاكمة بالجزائر احتجاجا على تواجد خارطة المغرب كاملة بقميص نهضة بركان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *