أخبار وطنية، الرئيسية، طقس

بشرى سارة للمغاربة، امطار قوية مرتقبة في هذا التاريخ

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تعرف درجات الحرارة بعض الانخفاض نهاية الأسبوع الجاري، مع تسجيل أمطار متفرقة بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية بأنه وابتداء من يوم السبت القادم، ستتكوّن بعض السحب والتي من المحتمل أن تعطي بعض الأمطار المتفرقة بالسهول الأطلسية الشمالية، مع تكوّن بعض السحب الغير المستقرة والتي قد تعطي أمطار متفرقة رعدية أحيانا بمناطق الأطلس الكبير والمتوسط، والريف، والواجهة المتوسطية، والسفوح الشرقية.

وأفادت المديرية، وفق ما أوردته الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، بأن درجات الحرارة ستعرف خلال نفس الفترة بعض الانخفاض، وذلك نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا من شمال المغرب.

وبخصوص يوم الخميس 25 أبريل 2024، أشارت المديرية إلى أنه من المنتظر أن تكون الأجواء حارة نسبيا بجنوب الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي، مع تكون سحب منخفضة وكثل ضبابية خلال الصباح والليل بالسهول الأطلسية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية.

وتتوقع مديرية الأرصاد كذلك تناثر غبار محليا بالمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، والأقاليم الصحراوية للمملكة، مع تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية، والأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي، والسهول الوسطى، ومرتفعات الأطلس.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *