الرئيسية، رياضة

تقارير إعلامية تتهم المدرب تين هاغ بتدمير أمرابط في مانشستر.

زعمت صحيفة “United In Focus” الإنجليزية، أن الهولندي إرين تين هاغ، مدرب مانشستر يونايد لكرة القدم، فشل في “توظيف جيد” لمؤهلات سفيان أمرابط، بسبب اعتماده على تكتيك الركض كثيرا في المباريات، الشيء الذي جعل اللاعب المغربي، تقول الصحيفة ذاتها، يظهرمفتقرا إلى السرعة ويجد مشاكل في التحرك، مبرزة: “ربما يكون تين هاغ دمر آمال اللاعب الذي تبلغ قيمته 21 مليون جنيه استرليني للبقاء في مانشستر”.

وفي هذا السياق أوضحت الصحيفة ذاتها: “هناك شعور بأن تكتيكات تين هاج تجعل أمرابط أسوأ. بالنسبة للاعب، يمكن القول إن أكبر نقاط ضعفه هي قدرته على الحركة، وتصميم تين هاغ المحير على جعل لاعبي مانشستر يونايتد يركضون في سباق الماراثون في كل مباراة، لم يجعله يستخرج أفضل ما في أمرابط”.

وتابعت الصحيفة الإنجليزية، أن أمرابط الذي ظهر متألقا مع المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم الأخير بقطر، صار “غارقا تماما” حاليا بين لاعبي مانشستر يونايتد.

وفي هذا السياق انتقد جيمي كاراغر، اللاعب الدولي الإنجليزي السابق في مانشستر يونايتد، في تصريح لقناة “سكاي سبورتس”، الأسلوب التكتيكي للمدرب الهولندي تين هاغ، الذي تسبب في تواضع أداء سفيان أمرابط، وقال: “لا أعرف لماذا يلعبون بنظام رجل لرجل، حيث يبدو أمرابط، إلى حد كبير، مثل سيارة سكودا القديمة، التي تصطدم بأسطول من سيارات بورش”.

وأجمعت كثير من المنابر الإعلامية، على أن مانشستر يونايتد لن يفعل خيار شراء عقد سفيان أمرابط من ناديه الأصلي فيورونتينا، وأن اللاعب المغربي سيعود إلى الدوري الإيطالي في الصيف المقبل، بحكم أن العديد من الأندية تود التعاقد معه، على غرار ميلان وجوفنتوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *