أخبار وطنية، الرئيسية

تكريم الدكتور عبد اللطيف مكرم رئيس جامعة الحسن الأول بسطات والدكتورة حسنة كجي عميدة كلية العلوم القانونية والسياسية في ندوة وطنية حول ” تحديات وفرص إصلاح مدونة الشغل بالمغرب”.

تم يوم أمس الخميس 18 أبريل 2024، على هامش فعاليا الندوة العلمية الوطنية، في موضوع” تحديات وفرص إصلاح مدونة الشغل بالمغرب”، تنظيم حغل تكريم للدكتور عبداللطيف مكرم رئيس جامعة الحسن الأول بسطات.

وتميز حفل التكريم الذي حضور ومشاركة ثلة من الأساتذة الباحثين من مختلف كليات المملكة، ومهنيين من مختلف المجالات والتخصصات منهم السيد رئيس محكمة الاستئناف بسطات وقضاة ومحامون والعدول والموثقين ومنتدبين قضائيين ومفتشي الشغل الذين شاركوا في إغناء نقاش هذه الندوة العلمية الوطنية.

وجاء تكريم الدكتور عبد اللطيف مكرم رئسا لجامعة الحسن الأول بسطات، وذلك نظير ما قدمه من خدمات أكاديمية وعلمية طيلة مساره المهني، وباعتباره أحد الكفاءات الجامعية التي أبانت عن تفانيها في العمل،  كما عرف بانفتاحه الكبير على عالم السوسيو اقتصادي بجهة طنجة تطوان الحسيمة،إذ سبق له أن تقلد مهام عمادة كلية العلوم بتطوان لولايتين متتاليتين، تميزت بدينامية جامعية،و كذا بالتواصل الفعال مع الفعاليات الطلابية وهيئة التدريس والإدارة.

وسبق للدكتور عبد اللطيف مكرم الذي جرى تعيينه لرئيسا لجامعة سطات في المجلس الحكومي في فبراير 2023، أن تقلد منصب نائب رئيس جامعة ابن زهر لأكثر من 10 سنوات،  إلى جانب تقلده مهام مدير بالنيابة للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير.

وبفضل هذه الدينامية وخبرته الكبيرة وكفاءته العالية، ترك الأستاذ مكرم بصمة واضحة و حاسمة في تحقيق العديد من الإنجازات بكل المؤسسات الجامعية التي تقلد فيها المسؤولية بجامعة ابن زهر بأكادير وكلية العلوم بتطوان إلى جانب مساهمته  في تأطير الكثير من الابحاث العلمية الغزيرة على الصعيد الوطني. هذا، وقد تسلمت نائبته الدكتورة أمينة والجي درع التكريم نيابة عنه،

كما تم خلال هذه الندوة املتي احتضنت أشغالها رحاب المدرج المركزي لكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات، تكريم الدكتورة حسنة كجي عميدة كلية العلوم القانونية والسياسية جامعة الحسن الأول بسطات، المتوجة مؤخرا بجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي ضمن فعاليات المؤتمر التاسع لوزراء البيئة الذي تشرف عليه منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (اسيسكو ICESCO).
وجدير بالذكر أن العميدة حسنةء كجي، تترأس المرصد الدولي للبيئة والتنمية المستدامة، و لها العديد من الاسهامات و الإنجازات في البحث العلمي في مجال البيئة ومقالات علمية متعددة وكتب في ميدان البيئة والتنمية المستدامة والمرأة والطفولة والتربية والتعليم.

و يشكل هذا الإنجاز فخرا لجامعة الحسن الأول، ولكل مكوناتها الادارية والبيداغوجية المنظمة من قبل مختبر البحث قانون الأعمال بشراكة مع ماستر المقاولة والقانون بكلية العلوم القانونية والسياسية سطات، جامعة الحسن الأول، والمركز الأكاديمي للدراسات القانونية المعمقة المعاصرة، والجمعية المغربية لمفتشي الشغل، ومركز المنارة للدراسات والأبحاث وبتنسيق مع مجلة القانون والأعمال الدولية، ومجلة المنارة للدراسات القانونية والإدارية،

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *