السياحة

أكادير على موعد مع معرض سياحي دولي يُسوّق لـ “تاريخ وثقافة حسن الضيافة بجهة سوس ماسة”

-صباح أكادير:

ستكون مدينة أكادير على موعد مع فعاليات الصالون الدولي للسياحة في نسخته الأولى، أواخر شهر مارس من سنة 2019، والذي اختار له المنظمون شعار “سوس ماسة، تاريخ وثقافة حسن الضيافة”.

وأفاد بلاغ للمنظمين أن هذا الصالون، الأول من نوعه بجهة سوس ماسة، سيتيح الفرصة للمؤسسات العمومية والخاصة لتقديم عروض وشروحات عن مختلف المؤهلات السياحية والاقتصادية والثقافية والفنية لوجهاتها، كما سيكون فرصة لتسويق منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا كوجهة سياحية ذات أصول متنوعة.

وسيسلط  الصالون الضوء على جهة سوس ماسة، بهدف خلق وتوفير مناخ للأعمال بين المهنيين في القطاع السياحي من مختلف ربوع العالم، حيث تركز إدارة الصالون في نسخته الأولى، على استهداف المهنيين المهتمين بأربع أنواع أساسية من الأنشطة السياحية، ويتعلق الأمر بالسياحة الجماعية والترفيهية، والسياحة الرياضية، والسياحة الدينية والثقافية والسياحة المستدامة، يوضح البلاغ.

ومن المنتظر أن تشهد هذه الدورة، حسب المنظمين، برمجة تتضمن توفير فضاء للتبادل التجاري والمهني بين العارضين ومهنيي القطاع السياحي، وتنظيم ندوات وموائد مستديرة ودورات تكوينية بهدف إثارة نقاش بناء بين المؤسسات العمومية والمهنيين.

وتجدر الإشارة إلى أن الصالون الدولي للسياحة، ستنظمه جمعية “فلامون للفن والتنمية السوسيوثقافية” بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي، ووزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وولاية جهة سوس ماسة ومجلس الجهة وجماعة أكادير والمجلس الجهوي للسياحة، وذلك يومي 22 و 23 مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى