الرئيسية، دراسات، مجتمع

هل سينقطع الإنترنت في 11 أكتوبر؟.. تصريح وكالة ناسا حول هذا الأمر.

تداولت العديد من المنشورات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا أنباء تفيد بانقطاع خدمة الإنترنت في جميع أنحاء العالم، بدءا من اليوم الحادي عشر من أكتوبر الجاري، ومدتها ما يقارب ثلاثة أشهر، وذلك في تزامن مع توقع وقوع عواصف شمسية ستؤثر على بنية الإنترنت والكهرباء، حسب مروجي هذه الأخبار.

أشارت وكالة ناسا الأمريكية لأبحاث الفضاء إلى أن “انقطاع الإنترنت” المزعوم ليس له أي أساس، ونفت بشدة جميع الشائعات المتداولة بهذا الصدد، داعية إلى عدم تصديق مثل هذه المعلومات غير الموثوقة وضرورة الحصول على المعلومات من مصادر موثوقة.

وأكدت أنه لا توجد أي تهديدات حقيقية أو دلائل تشير إلى انقطاع خدمة الإنترنت.

وعلاوة على ذلك، أكدت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة، المعروفة باسم “ICANN”، أن الشائعات التي تنتشر حاليا حول انقطاع خدمات الإنترنت في جميع أنحاء العالم غير صحيحة تماما.

كانت صحيفة “واشنطن بوست” ذكرت في يونيو الماضي توقعات بحدوث عاصفة شمسية في غضون عامين قادمين، حيث اقتربت الشمس من الوصول إلى أكبر موجة حرارة في التاريخ. وأوضحت أن العواصف الشمسية تحمل موجات كهرومغناطيسية قد تعرض أنظمة الشبكة العالمية للإنترنت لخطر الانهيار وتؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي في مختلف دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *