أكادير والجهة، الرئيسية، رياضة

الگوليادور زكرياء مكنوني ، هداف شباب الخيام يخطو بثبات

كرة القدم هي رياضة جماعية يكون لكل لاعب فيها دور مهم، ومع ذلك فإن للمهاجم دورا كبيرا و حاسما في تتويج الفريق وفي انتصاره ،واليوم سنلقي الضوء عن واحد من أبرز المهاجمين المتألقين في عصبة سوس .

الگوليادور زكرياء مكنوني

القناص والمهاجم السابق لفريق إتحاد بواركان . الملقب بـ  (زيكو) مرعب الحراس ويعتبر واحدا من خيرة اللاعبيين في عصبة سوس .

الاعب الانيق والمهاجم المتعدد الوظائف أضاف بعدا جديدا في مركزه كقلب هجووم ولديه تأثير كبير في فريقه من خلال مراوغاته وتمريراته الدقيقة.

زكرياء مكنوني ابتدأ مسيرته الكروية فى نادي اتحاد بواركان وحقق الصعود مع الفريق مرتين ووصيف بطل كأس سوس انذاك ، انتقل بعد ذالك لفريق شباب الخيام ثم غير وجهته إلى فريق اتحاد انشاذن سنة 2022 وتوج بالبطولة في نفس السنة، كما توج بهذاف العصبة بمعدل تهديفي كبير وهو 30 هذف. ثم عاد المهاجم زكرياء المكنوني لفريق شباب الخيام وفى عمره 28 سنه واحرز لقب البطولة لهذه السنة ولقب الهداف للمرة الثانية على التوالي ، هذا ما جعله من أفضل المهاجمين الحاليين في عصبة سوس ، حطم الرقم القياسى التهذيفي في عصبة سوس مرتين فى عمر الـ28.

 

اصبح الگوليادور زكرياء واحدا من اكتر الاعبيين تباثا في مستواه خلال الأربع سنين الماضية مما جعل مسيرته الكروية حافلة بالتتويجات و الارقام الفردية، كما تم إدراجه ضمن قائمة لأفضل اللاعبين الذين أنتجهم حي بواركان .

يتمتع المهاجم زكرياء مكنوني بمهارة ممتازة في السيطرة على الكرة وتمريرها لخلق فرص للأهذاف أو تسجيلها ، كما يتميز  بالسرعة والدقة وهي واحدة من أهم الميزات التي يمتلكها الگوليادور تتيح له التغلب على المدافعين بسهولة و الوصول إلى المرمى ، ولديه قدرة إنهاء ممتازة في الشباك مما جعله الهذاف الاول لفريقه مرتين على التوالي

رغم عدم ظهوره في الاقسام الممتازة أو في الفرق الكبيرة إلا أنه نجح بكتابة اسمه باحرف من ذهب كأفضل المهاجمين الذين مروا بعصبة سوس و الذين تألقو بأقسام الهواة ، واذ نتمنى له التوفيق في مسيرته الرياضية ولما لا رؤيته بقميص احدى الفرق الوطنية الممتازة إن شاء الله .

حسن خراز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *