أكادير والجهة، الرئيسية

أكادير تحتضن الأسبوع الوطني للصحة الجامعية‎‎

تنظم المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة سوس ماسة، الأسبوع الوطني للصحة الجامعية، من 21 إلى 26 نونبر الجاري، تحت شعار “كل لحظة ادمان تبعدك عن الحياة، لا للادمان نعم للحياة”.

ويأتي تنظيم هذه الأيام، تفعيلا لاجراءات البرنامج الوطني للصحة المدرسية والجامعية والاستراتجية الوطنية لصحة اليافعين والشباب 2022-2030، وكذا تفعيلا لمقتضيات اتفاقيات الشراكة البين قطاعية المبرمة في هذا المجال بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وزراة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والمكتب الوطني للاعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية.

وفي هذا الصدد تنظم جامعة ابن زهر بشراكة مع المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية سوس ماسة، على إمتداد ستة أيام، النسخة الثانية للأسبوع الوطني للصحة الجامعية حول موضوع “محاربة الإدمان بالوسط الجامعي” بكلية الطب والصيدلة بأكادير، برسم الموسم الجامعي 2022-2023.

وتهدف هاته الحملة الوطنية إلى توعية الطلبة حول موضوع الادمان وطرق الوقاية منه، وتعزيز بيئة داعمة للحد من مخاطر الادمان.

كما يسعى المنظمون من خلال هذا الأسبوع، إلى تعبئة مختلف الشركاء الفاعلين حول الاجراءات الموجهة للطلبة في إطار البرنامج الوطني للصحة المدرسية والجامعية، إضافة إلى تعزيز قدرات الأطر الصحية العاملة بالمراكز الصحية الجامعية في مجال محاربة الادمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.