أخبار وطنية، الرئيسية، حوادث

حصيلة “فاجعة خريبكة” ترتفع إلى 23 قتيلا..الحافلة كانت تقل 54 مسافرا !!

ارتفع عدد القتلى في فاجعة انقلاب حافلة للنقل العمومي الذي شهدته، في حوالي الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الأربعاء، الطريق الوطنية رقم 11 الرابطة بين مدينتي خريبكة والفقيه بن صالح على مستوى الجماعة القروية بولنوار.

وكانت الحافلة تقل على متنها 54 مسافرا، ووصل عدد القتلى 23 قتيلا، فيما لا زال 31 من الضحايا المصابين بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكَة، تتفاوت درجة إصابتهم بين جروح وكسور متفاوتة الخطورة؛ من بينهم عدد من الأطفال،  9 منهم جرى نقلهم إلى المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، لصعوبة حالاتهم.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الحادث استنفر مصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية والسلطات المحلية، من أجل نقل المصابين إلى المستشفى وإحالة الجثث على مستودع الأموات؛

وبالاستعانة بآليات من المجمع الشريف للفوسفاط، تمّ إبعاد الحافلة عن الطريق وتسهيل حركة المرور بين خريبكة والفقيه بن صالح؛ وذلك بحضور فعلي لعامل إقليم خريبكة رفقة ممثلي باقي المصالح المعنية.

وفتحت مصالح الدرك الملكي التابعة لسرية خريبكة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بحثا لتحديد أسباب وملابسات انقلاب الحافلة التي كانت قادمة من مدينة الدار البيضاء وتسير في اتجاه مدينة الفقيه بن صالح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.