أكادير والجهة، الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة يقدم فرص الاستثمار لمغاربة العالم

نظم المركز الجهوي للاستثمار بجهة سوس ماسة يوما موجها بشكل حصري لمغاربة العالم.

ويهدف هذا اللقاء، المنظم، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لمغاربة العالم، تحت شعار “من أجل ولاد لبلاد جهة سوس ماسة تحشد جهودها”، إلى تقديم مختلف المجالات الاقتصادية لهذه الفئة من المجتمع، والإمكانيات الاستثمارية التي توفرها الجهة.

 وشكل هذا الحدث فرصة للكشف عن البرنامج الجديد للمركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة “مرحبا بكم في بيتكم” الذي يهدف إلى دعم مغاربة العالم في مساعيهم الاستثمارية في الجهة ، والترويج لـ “شبكة السفراء الاقتصاديين لجهة سوس ماسة”.

كما شكلت هذه التظاهرة مناسبة لخلق فضاء للتبادل والنقاش بين مختلف مكونات المنظومة، وإبراز مساهمة كفاءات مغاربة العالم في تفعيل النموذج التنموي الجديد.

وبالمناسبة، أشار ممثل المركز الجهوي للاستثمار بجهة سوس ماسة، يزيد وحمان في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن هذا الاجتماع، الذي تم تنظيمه بالتعاون مع شركاء المركز، يهدف إلى تعريف المغاربة من جميع أنحاء العالم بمشاريع وفرص الاستثمار في الجهة وإبلاغهم بآليات الدعم المتاحة لهم.

وأضاف السيد وحمان أن الأمر يتعلق بكشف البرامج المختلفة وآليات حوافز الاستثمار الموضوعة لصالح المغاربة المقيمين بالخارج ، لاسيما “شبكة السفراء الاقتصاديين لجهة سوس ماسة” التي تجمع العديد من المغاربة المقيمين بالخارج المتميزين في مجالات أنشطتهم الرياضية والعلمية، والتي ستسهم في الترويج لوجهة سوس ماسة.

وحسب المنظمين، فإن مغاربة العالم الذين يبلغ عددهم قرابة خمسة ملايين شخص، يشكلون رافعة مهمة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية للمغرب، خاصة وأن فئة كبيرة منه ، وتحديدا في فرنسا (91 في المائة)، ينتمون لجهة سوس ماسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *