أخبار وطنية، الرئيسية

بسبب موجة الحرارة…الأرصاد تنصح بعدم التعرض للشمس واتباع الإرشادات التالية

 

بعد أن أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن المملكة ستعرف موجة حر خلال الأيام المقبلة تمتد من السبت وحتى يوم الإثنين. دعا بوعابد، في تصريح صحفي، جميع المواطنين إلى تجبب الأشغال الشاقة أو البدنية أثناء النهار، خصوصا من فترة الظهيرة إلى غاية العصر، وكذلك الاعتناء بالأشخاص المسنين والأطفال، والحويانات الضعيفة.

كما دعا المتحدث إلى اختيار الأماكن البادرة أو اللجوء إلى الظل ما أمكن، خصوصا في الفترات التي تكون فيه درجات الحرارة المرتفعة بين الظهيرة إلى غاية الرابعة بعد الزوال، مشددا على ضرورة الإكثار من شرب السوائل والماء بعد فترات الإفطار.

وكانت المديرية قد أشارت في نشرة خاصة إلى أنه يتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العليا يوم غد السبت ما بين 42 و45 درجة في كل من إقليمي أوسرد ووادي الذهب.

كما ستتراوح درجات الحرارة يومي الأحد والاثنين ما بين 38 و42 درجة بالعرائش، ووزان، والقنيطرة، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، والخميسات، ومكناس، وبنسليمان، وبرشيد، وسطات، وخريبكة، والفقيه بنصالح، وبني ملال، وسيدي بنور، والرحامنة، وقلعة السراغنة، ومراكش، واليوسفية، وشيشاوة، وتارودانت، وإنزكان أيت ملول، وشتوكة أيت باها، وتيزنيت، وداخل الرباط، وسلا، والصخيرات-تمارة، وآسفي، والصويرة، وسيدي إفني، وكلميم، وطانطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.