أخبار وطنيةالرئيسيةتعليم

هدا مسار عبد اللطيف الميراوي وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في حكومة اخنوش

تم تعيين الأستاذ الجامعي المغربي، عبد اللطيف الميراوي، وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، في حكومة الملك محمد السادس التي يترأسها عزيز أخنوش.

وازداد عبد اللطيف ميراوي، الذي عينه الملك محمد السادس عضوا باللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، يوم 13 يناير 1962 بالفقيه بن صالح.

وسبق لعبد اللطيف الميراوي، أن تقلد منصب رئيس سابق لجامعة القاضي عياض بمراكش لولايتين منذ 2011 إلى 2019ارتقت فيها الجامعة إلى أعلى رتبة عالمية عرفتها الجامعات المغربية

وحصل الميراوي على الدكتوراه في التقنيات الالكترونية من جامعة “بيزانسون”، وعلى دبلوم الدراسات المعمقة في الهندسة الإلكترونية والمعلوماتية الصناعية من جامعة “مولهاوس” بفرنسا، كما اشتغل أستاذا محاضرا بجامعات “ديجون” و”بيزانسون” وأستاذ بجامعة التكنولوجيا لبلفور مونبليار- فرنسا..

كما حصل عبد اللطيف الميراوي، على ألقاب عديدة منها  لقب دكتوراه فخرية من طرف رئيس جامعة العلوم الزراعية والطب والبيطري في بوخاريست برومانيا. ويعد هذا اللقب الفخري الذي حصل عليه رئيس جامعة القاضي عياض سابقا من ارقى الجوائز وأرفع الاوسمة والتكريمات التي تسلمها جامعة العلوم الزراعية والطب البيطري في بوخاريست للشخصيات المرموقة ذات مسار حافل بالانجازات، التي قدمت مساهمات في مجال خبرتها وأثرت في محيطيها العلمي والجامعي.

وترأس ميراوي الوكالة الجامعية للفرنكوفونية فضلا عن عضويته بالمجلس الأعلى للتعليم والتكوين والبحث العلمي.

وساهم في إنجاز العديد من المشاريع بجامعة القاضي عياض وفي تحسين جودة الدراسات على مستوى المؤسسات التابعة لهذه الجامعة.

ويعد عبد اللطيف ميراوي، أحد أعضاء اللجنة الاستشارية للنموذج التنموي الجديد والتي تضم 35 شخصية من الكفاءات بالمغرب التي حظيت بتعيينها من طرف الملك محمد السادس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى