أخبار وطنيةالرئيسية

القضاء الاسباني يرفض ملتمس وزيرة الخارجية السابقة من أجل محاكمتها عن بعد في قضية زعيم ”البوليساريو”

رفض قاضي محكمة سرقسطة بشدة؛ اليوم الخميس؛ ملتمس تقدم به دفاع وزيرة الخارجية الإسبانية؛ آرنشا غونزاليس لايا؛ بمثول الأخيرة أمام المحكمة عبر تقنية ”الفيديو”.

وكشفت تقارير إعلامية إسبانية، أن القاضي تجاهل مطلب محاميي الوزيرة السابقة، وأصر على حضورها شخصيا للمحكمة للإدلاء بشهادتها حول ملابسات دخول زعيم جبهة البولياريو الانفصالية إلى إسبانيا بشكل غير قانوني.

وحدد قاضي محكمة سرقسطة، يوم 4 أكتوبر المقبل؛ تاريخ انعقاد أول جلسة استماع للوزيرة الإسبانية السابقة ارنشا غونزاليس لايا؛ وفق ما أوردته جريدة ”الباييس”.

وأوضحت الجريدة أن الوزيرة السابقة ستمثل أمام القضاء، كشاهدة على قضية الدخول غير القانوني لزعيم جبهة ”البوليساريو” الانفصالية ؛ على اسبانيا؛ شهر ماي الماضي؛ والذي كان سببا رئيسيا فيس اندلاع ازمة غير مسبوقة بين الرباط ومدريد.

وأوضح المصدر أن قرار الاستدعاء جاء، بناء على طلب من هيئة الدفاع ضد غالي، الذي اعتبر شهادة الوزيرة السابقة؛ لايا؛ ”حاسمة في القضية”؛ لاستبيان الجهة التي أعطت الضوء الأخضر لدخول غالي إلى البلاد.

كما أن القاضي برر قراره، بالشهادة التي أدلى بها مدير ديوان الوزيرة لايا؛ والذي كشف في شهادة له أمام المحكمة، تورط الأخيرة في قضية غالي التي أثارت جدلا واسعا، داخل إسبانيا وخارجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى