أخبار وطنيةالرئيسية

الـCNSS يطلق عملية استفادة التجار الصغار والحرفيين من التأمين الإجباري عن المرض..وهذا هو تاريخ التسجيل والاستفادة

أفاد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بأن كافة التجار والمهنيين والحرفيين الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة، والتجار والصناع التقليديين الذين يمسكون محاسبة، وكذا المقاولين الذاتيين، أصبحوا معنيين بنظام التغطية الصحية، وذلك إثر مصادقة مجلس الحكومة على مشاريع المراسيم الخاصة بهم اليوم الأربعاء بخصوص قرار التأمين الإجباري عن المرض لفائدة العمال غير الأجراء.

وأشار الصندوق إلى أن الأشخاص المنتمون لهذه الفئات وكذا أزواجهم وأولادهم سيتمكنون من الاستفادة من خدمات التأمين الإجباري عن المرض. ويرتقب أن تبدأ عملية التسجيل بالنسبة لجميع هذه الفئات انطلاقا من فاتح دجنبر القادم.

وأوضح الصندوق، في بلاغ له، توصلت به “كَود”، بأن بداية استحقاق الاشتراكات للأشخاص الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة ستبدأ في شهر دجنبر القادم، وستبدأ الاستفادة في فاتح يناير المقبل.

أما بالنسبة للتجار والصناع التقليديون الذين يمسكون محاسبة، فإن بداية استحقاق الاشتراكات ستنطلق في شهر يناير المقبل، وفي فاتح فبراير المقبل، ستبدأ الاستفادة. في حين، سيبدأ استحقاق الاشتراكات بالنسبة للمقاولين الذاتيين في شهر فبراير القادم، وبداية الاستفادة بالنسبة لهؤلاء، ستنطلق في فاتح مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى