الرئيسية، رياضة

أفضل حارس عالميا يصف المنتخب المغربي لـ”الفوتسال” الأكثر سحرا بالمونديال.

في حواره مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، سلط الحارس الكازاخستاني للفوتسال الشهير، ليوناردو هويغيتا، ذو الأصول البرازيلية، الضوء على الإنجازات البارزة التي حققها منتخب كرة الصالات المغربي في السنوات الأخيرة. 

وأشاد الحارس الكازخستاني، الذي يعتبر من أعظم حراس المرمى في تاريخ اللعبة، بتطور المنتخب المغربي ووصفه بأنه “الفريق الذي يسحر العالم”.

وأشار هيغويتا إلى أن المغرب، الذي لم يكن له تاريخ كبير في كرة الصالات قبل عقد من الزمن، لكنه أصبح الآن من الفرق التي يخشاها الجميع. 

وأكد أن المنتخب المغربي تمكن من تحقيق انتصارات بارزة على منتخبات عريقة مثل البرازيل، مما جعله من الفرق البارزة في الساحة الدولية ومرشحا للفوز بكأس العالم لكرة القدم داخل الصالات في أوزبكستان شتنبر 2024.

ويستعد منتخب أسود الصالات للمنافسة على لقب مونديال أوزبكستان داخل القاعة، حيث يواجه في الدور الأول منتخبات البرتغال وبنما وطاجيكستان.

وشهد التصنيف الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لمنتخبات داخل القاعة، تقدم المنتخب المغربي للقاعة إلى المركز السادس عالميا بواقع 1430.55 نقطة.

واعتبر الموقع الرسمي للفيفا، أن صعود المغرب لهذا المركز المتقدم لا يمكن وصفه إلا بـ”المتصاعد”، بعد أن سحقوا الكويت بنتيجة 7-1 في نهائي كأس العرب لكرة القدم الصالات، وكذلك فعلوا بالأرجنتين بنتيجة 7-0 في مباراة ودية.

وأشار موقع الفيفا إلى أن أسود الفوتسال، تمكنوا من الابتعاد عن الهزيمة طوال عام 2023 بأكمله، وفازوا بكأس أمم إفريقيا لكرة القدم الصالات 2024 بالنتيجة والأداء.

وبات نجوم المنتخب المغربي داخل القاعة، بلال البقالي وسفيان الشعراوي وسفيان المسرار وزملاؤهم، وفق الفيفا، قريبين من جعل المغرب أول دولة خارج أوروبا أو أمريكا الجنوبية تحمل اللقب الأكثر تميزًا في هذه الرياضة، كأس العالم أوزبكستان 2024.

وسيطر المنتخب المغربي للقاعة على البطولات القارية والعربية خلال السنوات الأخيرة، بعد فوزه بكأس الأمم الأفريقية في النسخ الثلاث الأخيرة، الأمر ذاته حققه في كأس العرب لكرة القدم للصالات في نسخها الثلاث الأخيرة.

كما حقق المنتخب المغربي داخل القاعة بطولة كأس القارات في أول مشاركة له فيها عام 2022، فيما يعتبر وصوله لربع نهائي كأس العالم فيفا 2021 أفضل إنجاز له في هذه البطولة التي شارك فيها 3 مرات 2012 و2016 و2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *