الرئيسية، مجتمع

مدير المسجد الأقصى المبارك … المبادرة الملكية محط تقدير وامتنان كبيرين.

أشاد عمر الكسواني، مدير المسجد الأقصى المبارك، اليوم الاثنين، بإعطاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، تعليماته السامية لإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة، معتبرا أنها مبادرة كريمة تحظى بتقدير وامتنان كبيرين من قبل كافة الفلسطينيين.

وأضاف عمر الكسواني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “هذه المبادرة تأتي في وقت مناسب للتنفيس عن سكان قطاع غزة، الذي يعيش أزمة إنسانية حقيقية بسبب شح الموارد الطبية والإغاثية”، معربا عن عميق شكره وفائق تقديره لجلالة الملك على دعمه الموصول لفائدة الشعب الفلسطيني.

وتابع أن وصول هذه المساعدات عن طريق البر وفي هذا التوقيت يجعلها تكتسي أهمية بالغة، حيث بلغ التصعيد مداه وتراجعت معه سبل إدخال المساعدات للقطاع، وهو ما يعكس الانخراط الشخصي لجلالة الملك من أجل إنجاح هذه العملية.

وأضاف “لا يسعني إلآ أن أتوجه بجزيل الشكر لجلالة الملك محمد السادس على مساعدة أهلنا في غزة وإيصال هذه الدفعة من المواد الطبية الضرورية”، معربا عن الأمل في أن تنجح الجهود في إيقاف هذه الحرب والسماح بدخول المساعدات ورفع الحصار وعودة الحياة إلى طبيعتها في قطاع غزة.

وكان بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ذكر أن هذه المساعدات، التي أمر بها جلالة الملك، نصره الله، تتكون من 40 طنا من المواد الطبية تشمل، على الخصوص، معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وكذا أدوية أساسية، مضيفا أن هذه المواد الطبية موجهة للبالغين، وكذا للأطفال صغار السن.

وقد تفضل جلالة الملك، نصره الله، بالتكفل بجزء كبير من هذه المساعدات من مال جلالته الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *