الرئيسية، مجتمع

تحت شعار “كلنا من أجل عيد أفضل” مخطط جماعة أكادير لإستقبال عيد الأضحى المبارك.

تحت شعار “كلنا من أجل عيد أفضل” عملت جماعة أكادير هذه السنة على إعداد مخطط لاستقبال عيد الاضحى المبارك. هيأت 3 أسواق “رحبات” لبيع الأغنام بكل من تكوين و أكادير. هيأت 12 مصلاة لأداء مناسك العيد بصوتيات أجود، وزعت 000 150 كيس بلاستيكي لجمع نفايات العيد لتجنب تفشي الامراض إستفادت منها جمعيات المجتمع المدني، وكلاء الملاك المشتركين و الساكنة على الإطلاق حيت تم التوزيع باب – باب على جميع أحياء المدينة، جُندت 52 شاحنة لجمع النفايات منها 11 شاحنة جديدة زيادة عن 3 شاحنات إحطيات للتدخل السريع عند وقوع اي عطب، 4 جرافات، 4 شاحنات صهريج لغسل الحاويات منها 2 شاحنات جدد ، 4 شاحنات صهريج لرش المصلاة ليلة العيد، 52 حاويات حديدية ذات الحجم 5 و 3 متر مكعب في بعض النقط السوداء ببعض الاحياء، ما يفوق عن 2300 حاوية قديمة + 120 حاوية جديدة من حجم 360 لتر، ثلات فرق من المكتب الصحي لتعقيم جنبات حاويات الازبال، ما يفوق عن 350 عامل نظافة و سائقين و مؤطرين.

ستعطى إنطلاقة جمع النفايات ليلة الأحد لإفراغ جميع الحاويات من محتوهاه حتى يتسنى للساكنة وضع نفايات العيد يوم الإثنين. العملية الكبرى ستنطلق يوم العيد بالظبط على الساعة الثانية بعد الزوال 14h00 لتستمر الى منتصف الليل. تاني العيد سوف يتم جمع ما تبقى من بقايا نفايات العيد و غسل و تعقيم جنبات حاويات الازبال. المطرح الجماعي لتملاست سوف يشتغل 24H/24H و من المرتقب ان تصل عملية جمع نفايات العيد بجماعة أكادير 1200 طن من الازبال اي ما يعادل تقريبا تلات أضعاف المتوسط اليومي.

الشكر الكبير لعمال النظافة الذين يضحون  بالغالي و النفيس من أجل جمالية مدينتنا. لكم كامل التقدير و الإحترام. المطلوب الآن من الجمعيات و المنابر الاعلامية أن تقوم بدورها التحسيسي و توزيع هذا المنشور على أوسع نطاق في مواقع التواصل الإجتماعي حتى يمر هذا العيد في أحسن الظروف. أدامه الله علينا باليمن و البركات و عيد مبارك سعيد و كل عام وانت بألف خير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *