الرئيسية، تعليم

وزارة الداخلية تتخذ إجراءات أمنية مشددة لضمان سير امتحانات كليات الطب والصيدلة.

أفاد مصدر مطلع أن وزارة الداخلية قد أصدرت تعليمات صارمة للسلطات المحلية بكافة العمالات والأقاليم المعنية، تهدف إلى التنسيق مع مختلف المصالح الأمنية وعمداء المؤسسات الجامعية لاتخاذ كافة الترتيبات الأمنية اللازمة لضمان تنظيم امتحانات كليات الطب والصيدلة، المقررة انطلاقًا من يوم 26 يونيو 2024، في ظروف عادية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الحرص على توفير بيئة مناسبة وآمنة للطلبة المقبلين على الامتحانات، حيث أكدت وزارة الداخلية على ضرورة تنفيذ هذه الترتيبات بشكل فعال لإحباط أي محاولات لتعطيل سير الامتحانات أو التشويش عليها. كما شددت على أهمية التصدي لأي محاولات ترهيب أو تخويف الطلبة، لضمان اجتيازهم للاختبارات في أجواء هادئة ومستقرة.

وأوضح المصدر أن الوزارة تعمل بتنسيق مكثف مع الأجهزة الأمنية لضمان توفير الحماية اللازمة للطلبة والمرافق الجامعية، بما يساهم في خلق بيئة تعليمية آمنة ومستقرة. ويأتي هذا التوجه ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المؤسسات التعليمية، وضمان حقوق الطلبة في اجتياز امتحاناتهم دون أي معوقات أو تهديدات.

وفي سياق متصل، تواصل وزارة الداخلية العمل مع عمداء كليات الطب والصيدلة لضمان جاهزية جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك توفير الموارد البشرية واللوجستية الضرورية لتأمين الامتحانات. وتؤكد الوزارة على التزامها بتوفير الدعم الكامل للجامعات لضمان سير العملية التعليمية بسلاسة، بما يحقق مصلحة الطلبة ويعزز من جودة التعليم العالي في المملكة.

تأتي هذه الإجراءات كجزء من استراتيجية شاملة لتعزيز الأمن في المؤسسات التعليمية، وضمان استمرارية العملية التعليمية في أفضل الظروف، بما يعكس التزام الحكومة المغربية بتوفير بيئة تعليمية آمنة ومستقرة لجميع الطلبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *