غير مصنف

الأحرار يخسر رئاسة جماعة أورير لصالح مرشح الاتحاد الاشتراكي سعيد بوزاري

خسر حزب التجمع الوطني للاحرار رئاسة جماعة أورير عمالة أكادير اداوتنان لصالح الاتحاد الاشتراكي،

يأتي ذلك، بعد أن فاز سعيد بوزاري عن حزب الاتحاد الاشتراكي بمنصب رئاسة جماعة أورير. خلفا  للرئيس الحسن المراش المعزول بحكم قضائي صادر عن محكمة الاستئناف الادارية بمراكش.

وتنافس على رئاسة مجلس جماعة أورير،  3 مرشحين مرشحة التجمع الوطني للأحرار فاطمة بجغاغ، سعيد بوزاري عن حزب الاتحاد الاشتراكي، الى جانب مرشح الهدالة والتنمية.

ومباشرة بعد فتح السلطات الولائية لباب الترشيح لرئاسة الجماعة، قرّرت أحزاب التحالف الحكومي، (التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال) في بيان مشترك لهم، تشكيل تحالف ثلاثي من أجل تدبير شؤون المجلس الجماعي لأورير لما تبقى من الولاية الإنتدابية الحالية، ودعم بجغاغ  فاطمة مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار لنيل رئاسةالمجلس الجماعي لأورير.

ووحه ترشيح التجمعية بجغاغ  فاطمة بحملة قوية من بعض مستشاري حزب الحمامة أنفسهم وبعض مستشاري البام والحديث عن اجراء اتفاق تشكلت معالمه منذ الدورة الأخيرة خلال التصويت هلى النقط المدرجة في جدول أعمالها، ويضم 16 مستشارا من أربعة أحزاب، 5 مستشارين من حزب التجمع الوطني للأحرار، و5 من الاستقلال، و3 من البام، و3 من الاتحاد الاشتراكي.

فئة من التجمعيين دعمت فاطمة بجغاغ وفئة ثانية دعمت مرشح الاتحاد الاشتراكي سعيد بوزاري، وهو ما يكشف الانقسام الحاد على مستوى المستشارين التجمعيين بجماعة أورير،

السؤال المطروح، وهو ما يشكل انتخاب رئيس مجلس جماعة أورير الجديد حدثا بارزا ويحمل دلالات سياسية مهمة بالنظر لدعم قادة الاحزاب الثلاثة وأجهزته التقريرية، الأحرار والاستقلال والبام المرشحة التجمعية فاطمة بجغاغ يقابله تمرد بعض مسنتشاري الأحرار والبام  لقرارات الحزب، واتجهوا لتشكل تحالف رباعي بالتصويت على مرشح الاتحاد الاشتراكي سعيد بوزاري، ومخالفة قرارات الحزب بعدم احترام التحالفات المبرمة من لدن القيادة المركزية”. ورفضهم التصويت لمرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار فاطمة بجغاغ.

لنا عودة للموضوع بتفصيل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *