الرئيسية، رياضة

أزمة جديدة بين “المغرب” و “الجزائر” تلوح في الأفق في سماء “مصر”

تمكن المنتخبان المغربي والجزائري لكرة القدم لمبتوري الأطراف من التأهل إلى دور ربع النهائي من منافسات  كأس أفريقيا للأمم لهذه الفئة والتي تحتضنها مصر في الفترة بين 18 ماي و27 ماي الجاري، وذلك بعد تحقيقهما فوزين هامين في مباراتين، أمس الثلاثاء. 

وتصدر المنتخب المغربي المجموعة الثانية بعد تحقيقه فوزا عريضا على المنتخب الأوغندي في المباراة التي جمعتهما يوم الإثنين الماضي والتي انتهت بنتيجة تسعة أهداف دون مقابل، لصالح المغرب، كما فاز في المباراة التي جمعته بمنتخب ليبيريا، أول أمس الثلاثاء، بخمسة أهداف دون مقابل.

بدوره تأهل المنتخب الجزائري إلى ربع نهائي البطولة وحل ثانيا في المجموعة الثالثة بعد تسجيله فوزين وهزيمة خلال ثلاث مباريات. حيث فاز المنتخب الجزائري على نظيره الغامبي في مباراة جمعتهما، الثلاثاء، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وقبل ذلك فاز “الخضر” في مباراتهم الافتتاحية أمام كينيا بهدف دون مقابل، بينما انهزم في المباراة أمام غانا بخمسة أهداف دون مقابل.

ومن المرتقب أن يواجه المنتخب المغربي نظيره المصري صاحب الأرض في مباراة ربع النهائي اليوم الخميس، بينما سيواجه المنتخب الجزائري نظيره الأنغولي في لقاء الربع النهائي اليوم أيضا.

وتفاعل العديد من النشطاء في المغرب والجزائر مع تأهل منتخبي بلديهما إلى ربع نهائي هذه المنافسة، ونشروا مقاطع فيديو وصورا توثق بعض لحظات المباراتين الأخيرتين واستحضروا ما حققه الفريقان في دور المجموعات مهنئين إياهما على أدائهما حتى الآن.

في ذات السياق، لم يستبعد عدد من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن تعرف هذه الدورة التي تستضيفها مصر خلال الفترة الممتدة بين بين الـ 18 و الـ 27 من شهر ماي الجاري، اصطداما جديدا بين المنتخبين المغربي والجزائري، في حالة تأهل المنتخبين المغربي والجزائري لى المباراة النهائية،
مما يعني، أن مسلسل انسحاب الكرة الجزائرية أمام نظيرتها المغربية سيواصل استمراره، وهذه المرة في رياضة كرة القدم لمبتوري الأطراف بمصر، كما حصل خلال مواجهة نهضة بركان واتحاد العاصمة، برسم نصف نهائي كأس الـ”كاف”، وأيضا خلال البطولة العربية لكرة اليد “شبان” التي نظمت قبل أيام بالمغرب.

يأتي ذلك، بعدما احتج المنتخب الجزائري على قرار السماح للمغرب بخوض مباراته أمام منتخب ليبيريا بقميص مزين بخارطة المملكة المغربية، وذلك تحسبا لتواجههما في نهائي البطولة في حالة تأهلهما معا للمباراة النهائية. واحتجت الجارة الشرقية رغم أنها خسرت من قبل معركتها “القانونية” في المواجهة المغرب، بعد أن التجأت تواليا إلى الـ”كاف” والـ”طاس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *