أخبار وطنية، الرئيسية

السلطات المغربية تُصدر مذكرة توقيف دولية في حق صاحب صفحة “الفرشة”

قالت صحيفة “lapresse” الكندية، في مقال لها، نشرته اليوم السبت، إن السلطات القضائية المغربية أصدرت مذكرة توقيف دولية في حق المدعو عبد المجيد التنارتي، صاحب صفحة “الفرشة”، وهو كندي من أصول مغربية، وذلك على خلفية الاشتباه في وقوفه وراء تنفيذ عدة عمليات ابتزاز ضد ضحايا بلغ عددهم 2000 شخص.

ووفق ذات الصحيفة، فإن السلطات المغربية تعتبر التنارتي “محترفا في التشهير والابتزاز”، وذلك بناء على حكم صدر ضده في المغرب، أدين بمقتضاه شريك له يعمل برفقته من المغرب، بثلاث سنوات سجنا لمشاركته في مخطط الابتزاز، الذي يقوده مدير صفحة “الفرشة”، حيث تم القبض على المشارك متلبسا في دجنبر الماضي وهو يحاول تحصيل مبلغ 250 ألف درهم من رجل أعمال بإيعاز من مدير الصفحة مقابل عدم نشر معلومات حساسة.

وأشارت الصحيفة الكندية إلى أن الشخص المعتقل قام بإرسال أموال الابتزاز إلى الحساب البنكي المغربي  لصديق له مقيم في مونتريال، والذي قام بتسليمها بشكل مباشر لمدير صفحة “الفرشة”، بعد أن تم إخباره بأن الأمر يتعلق بعائدات استيراد وتصدير المنتجات الغذائية، مؤكدا أنه توسط في الأمر بحسن نية ولا علاقة له بالابتزاز.

وكشفت الصحيفة المذكورة، أن عبد المجيد التنارتي الذي يحمل الجنسيتين الكندية والمغربية، والذي يبلغ من العمر 46 عاما، يشرف على إدارة صفحة فايسبوكية أطلق عليها إسم “الفرشة”، من مدينة كيبيك الكندية.

وأضافت ذات الصحيفة، أن هذا الشخص يستعمل هذه الصفحة في التشهير بشخصيات عمومية بغرض الابتزاز، كما يقوم بتهديد ضحاياه بشن حملات ضدهم وانتهاك حياتهم الخاصة.

وكشفت الصحيفة كذلك، أن عدد ضحايا التنارتي وصل حوالي 2000 من ضمنهم رجال الأعمال وموظفين عموميين وسياسيين كلهم يعيشون في المغرب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *