الإقتصاد والأعمال، الرئيسية، السياحة

صحيفة جنوب إفريقية…افتتاح فنادق فاخرة بالمغرب يعكس دينامية قطاعه السياحي.

أفادت صحيفة “إندبندنت أونلاين” الجنوب إفريقية، اليوم السبت، بأن افتتاح فنادق فاخرة جديدة في المغرب يعكس دينامية قطاعه السياحي والثقة التي يضعها الفاعلون الاقتصاديون الدوليون في المملكة. وكتبت الصحيفة أن مجموعة فنادق راديسون أعلنت مؤخر ا عن افتتاح فندقها الفاخر بالدار البيضاء، “Radisson Hotel Casablanca Gauthier La Citadelle”، في قلب حي غوتييه النابض بالحياة بالدار البيضاء.

وأشارت إلى أن هذا الفندق هو الثاني من نوعه لمجموعة فنادق راديسون بالدار البيضاء والتاسع بالمغرب، مما يعكس تفاؤل المجموعة تجاه الصناعة السياحية بالمملكة.

ونقلت الصحيفة عن المدير التنفيذي لهذه المجموعة في الشرق الأوسط وإفريقيا، تيم كوردون، قوله إن التوسع في المغرب خلال السنوات الماضية كان ملحوظا، بما في ذلك افتتاح الفندق التاسع في المملكة. وفي شهر مارس الماضي، أعلنت المجموعة الفندقية الأمريكية راديسون، عن قرارها تعزيز حضورها بالمغرب، من خلال توسيع نطاق محفظتها إلى 25 مؤسسة في أفق سنة 2030.

وقال إروان غارنيي، المدير الأول لشؤون التطوير في إفريقيا لدى مجموعة فنادق “راديسون”، في بيان صحفي: إن “أولويتنا ستتمثل في تعزيز حضورنا في الدار البيضاء ومراكش”.

وأبرزت المجموعة الأمريكية، استنادا إلى إحصائيات وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، الانتعاش الذي حققه القطاع السياحي بالمغرب بتسجيل رقم قياسي بلغ 14,5 مليون زائر سنة 2023، بارتفاع نسبته 34 بالمائة مقارنة مع سنة 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *