أخبار وطنية، الرئيسية

هذا ما قررته النيابة العامة في حق “باتر رجلي حمار” بشكل بشع

قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بزاكورة متابعة فلاح قام ب “بتر أطراف حمار” ، في حالة سراح مقابل كفالة مالية قدرها 2000 درهم، وإحالته على الجلسة قصد محاكمته من أجل المنسوب إليه.

ووفق المعطيات المتوفرة، فقد جرى تقديم المتهم ببتر أطراف دابة (حمار) أمام النيابة العامة، وذلك في ضواحي مدينة زاكورة، لتقرر النيابة العامة متابعته في حالة سراح بكفالة مالية.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولة منذ يوم الإثنين الماضي، صورا صادمة لحمار تم الاعتداء عليه وبترت أطرافه بطريقة وحشية بزاكورة.

وتظهر الصور التي انتشرت على نطاق واسع على منصات التواصل، دابة تم قطع أطرافها الخلفية باستخدام السلاح الأبيض، وهي الصور التي أثارت موجةً من الاستياء والغضب.

وبحسب المعطيات المتوفرة، فإن الدابة كانت قد ولجت إلى الحقل بحثًا عن الأكل، ممّا أثار حفيظة مالك الحقل، فقام بقطع أرجلها الخلفية عن عمدٍ وسوء نيةٍ.

يُشار إلى أنّ الفصل 601 من القانون الجنائي المغربي يُجرّم التسميم أو إيذاء الحيوانات، حيث ينصّ على أنّ: “من سمّم دابة من دواب الركوب أو الحمل أو الجر، أو من البقر أو الأغنام أو الماعز أو غيرها من أنواع الماشية، أو كلب حراسة، أو أسماكًا في مستنقع أو ترعة أو حوض مملوكة لغيره يعاقب بالحبس من سنة إلى خمس سنوات وغرامة من مائتين إلى خمسمائة درهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *