غير مصنف

حريق سوق المتلاشيات بإنزكان يخلف خسائر مادية جسيمة

اندلع حريق مهول ليلة الإثنين 29 أبريل الجاري، داخل سوق المتلاشيات بمدينة إنزكان، مخلفا خسائر مادية فادحة، فيما لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية.

وكشفت مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرإنو” أن الحريق قد شب بشكل مفاجئ بإحدى المحلات، لينتقل إلى عشرات المحلات، حيث أتت النيران على جميع محتواياتها، مما خلف حالة من الهلع وسط عدد من المواطنين الذين كانوا بعين المكان. فيما لا زالت أسباب الحريق مجهولة.

وامتدت ألسنة النيران لتشمل مساحة شاسعة وسط السوق، مخلفة ورائها خسائر مادية جسيمة، حيث سمع ذوي انفجارات لقنينات الغاز وسط الحريق، في الوقت الذي غطت فيه أكوام الدخان سماء المدينة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن هذا الحادث، قد استنفر مختلف السلطات المحلية والأمنية وعناصر الوقاية المدنية الذين انتقلوا إلى عين المكان، حيث تم تسخير عدد من الشاحنات والوسائل اللوجستية من أجل السيطرة على الحريق.

ولازالت الجهود متواصلة من أجل إخماد النيران والسيطرة عليها والحيلولة دون امتدادها إلى باقي فضاءات السوق، فيما تم فتح تحقيق من طرف مصالح الأمن والسلطات المحلية من أجل الكشف عن ظروف وملابسات هذا الحادث.

يذكر أن سوق المتلاشيات بإنزكان قد سبق أن تعرض عدة مرات للحريق، في الوقت الذي تعالت فيه الأصوات وسط عدد من المهتمين مطالبين السلطات بتكثيف حملات التوعية والمراقبة من أجل ضمان التزام التجار داخل السوق، باحترام التدابير الوقائية واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي تكرار وقوع مثل هذه الحوادث.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *