أخبار وطنية، الرئيسية، حوادث

تفكيك شبكة دولية متخصصة في إختراق “الواتساب” بأرقام هاتفية وهمية

نجحت مصالح درك المركز الترابي حد السوالم، التابعة نفوذيا لدرك سرية برشيد، القيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات، بقيادة القائد الجهوي ومساعده الأول، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لدى الدائرة القضائية سطات، ليلة يوم أمس الأحد 28 أبريل الجاري، في تفكيك شبكة دولية، تتكون من خمسة أشخاص، يحملون الجنسية الصينية.

وجاء التدخل الأمني الإستباقي، الذي قامت به عناصر الدرك الملكي حد السوالم، بقيادة القائد الجهوي للدرك الملكي ونائبه، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بناء على معطيات دقيقة، وفرتها مصالح الدرك الملكي، لتتجند دورية دركية على وجه السرعة، توجهت صوب المكان تحديدا، وبالضبط بإحدى الڤيلات السكنية، الكائنة غير بعيد من تجزئة رياض الساحل، الجماعة الحضرية حد السوالم، عمالة إقليم برشيد.

الأبحاث والتحريات الأولية، كشفت بأن الأمر يتعلق بشبكة دولية منظمة، أفرادها يحملون الجنسية الصينية، متورطة في إختراق الواتساب بأرقام هاتفية وهمية، وأسفرت عملية التفتيش الإحترازي المعمول به في مثل هذه الحالات، عن حجز ما مجموعه 60 ألف بطاقة، تعود لمختلف شركات الإتصال المغربية، تبين خلال مراحل التحقيق الأولي، بأن عناصر الشبكة الإجرامية المعنية بالأمر، كانوا يقومون بصنعها وتصنيعها، داخل الڤيلا موضوع المداهمة.

وتمكنت العناصر الدركية نفسها، وفقا لمصادر “كشـ24″، من وضع اليد على مجموعة من الحواسيب الإلكترونية، التي كانت تستخدم في هذه الأنشطة الإجرامية المحظورة، بالإضافة إلى حجز ستة أسلحة بيضاء من الحجم الكبير.

وبأمر من النيابة العامة لدى الدائرة القضائية سطات، تم إقتياد المشتبه فيهم الموقوفين، إلى المركز القضائي بجهوية سطات، لتعميق البحث والتحقيق معهم، والوقوف على حيثيات هذا العمل الإجرامي المحظور.

في مقابل ذلك، أوردت مصادر الصحيفة الإلكترونية “كشـ24″، بأن المركز القضائي الجهوي بجهوية سطات، سيقوم بتسليم أفراد هذه العصابة الإجرامية المنظمة، إلى عناصر الفرقة الوطنية التابعة لجهاز الدرك الملكي، في إنتظار عرضهم على أنظار العدالة، قصد القيام بالمتطلب واتخاذ المتعين، في شأن المنسوب إليهم.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *