أخبار وطنيةالرئيسية

روسيا تدخل على خط إغلاق الجزائر مجالها الجوي أمام الطيران العسكري الفرنسي

في أول تعليق من روسيا على قرار الجزائر بحظر مجالها الجوي على الطائرات العسكرية الفرنسية، دخلت روسيا على الخط، و قالت روسيا اليوم الرسمية، نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن عبور الطائرات العسكرية الفرنسية إلى منطقة الساحل الإفريقي عبر الأجواء الجزائرية، أصبح ممنوعا.

وأوضحت روسيا اليوم، أن عبور الطائرات العسكرية الفرنسية إلى منطقة الساحل عبر الأجواء الجزائرية “امتياز ممنوح لفرنسا منذ فترة حكم الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، وظل ساري المفعول لمدة 4 سنوات”.

وأضافت المصادر أن “هذا القرار سيؤثر بشدة على العمليات العسكرية الفرنسية ويصحح خطأ استراتيجيا للرئيس السابق”، كما سيؤدي إلى “تباطؤ التعاون العسكري الفرنسي الجزائري في الأسابيع القليلة المقبلة”، وفقا لما أوردته روسيا اليوم .

ربما ما يستشف من مقال “روسيا اليوم” أن روسيا تشيد بقرار الجزائر منع مجالها الجوي أمام الطائرات العسكرية الفرنسية، وأيضا تؤيد الأزمة التي ستحصل بين فرنسا والجزائر، و هذا إن دل على شيء فإنما يدل للحفاظ على مصالحها ؟؟

ويأتي هذا، بعد أن أعلن ناطق باسم هيئة الأركان العامة الفرنسية اليوم الأحد أن قرار الجزائر “لن يؤثر على العمليات أو المهام الاستخباراتية” التي تقوم بها فرنسا في منطقة الساحل الإفريقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى