أخبار وطنيةالرئيسيةثقافة وفنونحوادثسياسةمجتمع

خطير وصادم ،”اليونسكو” تهدد بسحب الصويرة من لائحة المدن المصنفة تراثا عالميا لهذا السبب

هددت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) المسؤولين عن المجلس الجماعي للصويرة بإمكانية سحب المدينة من لائحة المدن المصنفة تراثا عالميا.

ومما جاء في التحقيقات، التي باشرتها معه كل من الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، وقاضي التحقيق بالغرفة الثالثة، المكلف بجرائم الأموال في محكمة الاستئناف في مراكش، أن محماد الفراع، الرئيس السابق لجماعة الصويرة، قام بإصلاح سوق السمك، الموجود في المدينة العتيقة بدون اجتماع لجنة المعاينة، ما دفع بمنظمة اليونسكو إلى مراسلة المجلس البلدي في الموضوع، وإشعاره بإمكانية سحب مدينة الصويرة من لائحة المدن المصنفة تراثا عالميا.

وأوضح الفراع، خلال التحقيق معه، على خلفية شكاية مجهولة، ثم إحالته بناء عليها، على غرفة الجنايات بتهمة تبديد أموال عمومية، أن الأمر يتعلق بصفقة بناء سوق السمك مغطى في المدينة العتيقة سنة 2014، مشيرا إلى أن قيمة الصفقة هي 2.238,300,00 درهم. وأكد الفراع أنه تم إنجاز الأشغال، وتوصلت المقاولة نائلة الصفقة بمستحقاتها، بعد تحرير محاضر تقنية من طرف المهندس المعماري، واللجنة التقنية المشرفة على تتبع سير أشغال المشروع، باستثناء مبلغ الضمان نظرا إلى عدم حصوله على التسليم المؤقت إلى حدود نهاية ولايته الرئاسية، إذ كانت الأشغال لم تنته بعد، آنذاك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى