أخبار وطنيةالرئيسية

بالفيديو: مسؤول بالمخابرات العسكرية الإسبانية يحذر مدريد ويدعوها إلى مهادنة المغرب ويصفه بصاحب الذكاء الخارق وبارع في السياسة

أباح بانيوس مسؤول بالمخابرات العسكرية الإسبانية بمعلومات عن المغرب مشيرا إلى أنه امتنع عن القيام بتصريح حوله في وقت سابق لأنه كان يندرج ضمن السياسة القومية.

وأكد مسؤول المخابرات الاسباني في شريط فيديو، بأن المغرب بالإضافة إلى أنه كان بارعا في السياسة، فقد حصل على حلفاء أقوياء على الإطلاق، مضيفا بالقول، ” إنه سوف يشرع في سياسات مضرة جدا باسبانيا وبجزر الكناري خاصة عبر تطوير منطقة الصحراء، بل الأكثر من هذا فحسب آخر الإحصائيات، استطاع المغرب إقناع شريحة من المواطنين الاسبان بأنه لاجدوى من امتلاكنا لسبتة ومليلية، لماذا نريد سبتة ومليلية؟ مصدر المشاكل لنرجعهما للمغرب ونرتاح. .. فكروا معي أن المغرب وبشكل روتيني يطالب بسبتة ومليلية في الجمعية العامة للأمم المتحدة، لكن الرسالة تشق طريقها، وهم في ذلك لديهم جماعات الضغط في الولايات المتحدة.. حذاري ..إننا نلعب بالنار مجددا، لست هنا بصدد التحريض على التطاحن مع الجار الذي علينا مهادنته بالتي هي أحسن لكن ما هو مطلوب اليوم هو الحزم والثبات البالغين وكذا الإحاطة بما يطبخ في الخفاء في جوانب عدة. لديهم ذكاء خارق وعقلية المدى البعيد بوسعها تقويضنا من حيث لا ندري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى