سياسة

النساء المنتخبات يبحثن في مدينة تيزنيت عن تطوير مهاراتهن وقوتهن الاقتراحية على أرض الواقع

ـ صباح أكادير

انطلقت، اليوم الجمعة بمدينة تيزنيت، فعاليات النسخة الثانية للملتقى الوطني الثاني للنساء المنتخبات، الذي ينظم بالمركب الثقافي محمد خير الدين تحت شعار “دور المرأة المنتخبة في تعزيز الديمقراطية التشاركية”.

ويهدف الملتقى في دورته الثانية، حسب بلاغ للمنظمين، من خلال النهج التشاركي الذي تقوم به السلطات المنتخبة والجماعات الترابية، إلى تمكين المواطنين والفاعلين المحليين من أن يصبحوا عناصر فاعلة في الحياة المدنية، من خلال المساهمة في إثراء القرار السياسي المحلي من خلال الخبرة التي تقدمها الساكنة والتي تكون دعما وسندا للديمقراطية التمثيلية.

ويناقش الملتقى، في دورته الحالية، قضايا مرتبطة بأدوار المرأة والديمقراطية التشاركية، تماشيا مع ما ينص عليه الإعلان العالمي للاتحاد الدولي للسلطات المحلية بشأن المرأة في الحكم المحلي.

كما يشكل هذا الملتقى فضاء لتبادل الخبرات والتجارب لتحسين معرفة النساء المنتخبات، وتطوير ممارستهن ومهاراتهن وقوتهن الاقتراحية وأدائهن على أرض الواقع.

للإشارة فهذا الملتقى تنظمه كل من بلدية تيزنيت والجمعية المغربية من أجل مدن إيكولوجية (AMEV) ومؤسسة كونراد أديناور Konrad Adenauer، والمؤسسة المتوسطية للتعاون والتنمية (FOMCD)، ومؤسسة ديفيرسيتاس (Diversitas).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.