الرئيسية، مجتمع

مغربي يحصل على 7 ألاف دولار ونصف بسبب سوء المعاملة التي تعرض لها في مركز احتجاز بكوريا الجنوبية

بسبب المعاملة السيئة و الغير المهنية التي تعرض لها في مركز احتجاز بكوريا الجنوبية، سيحصل مغربي على تعويض قدره 10 ملايين وون، أي ما يعادل 7500 دولار.

وقد أمرت محكمة الدولة في كوريا بدفع 10 ملايين وون (7500 دولار) كتعويض لمهاجر مغربي يعاني منذ مارس 2021 من “معاملة غير إنسانية” في مركز هواسونغ لاحتجاز المهاجرين، على بعد حوالي 40 كيلومترا جنوب سيول، حسب ما كشفت عليه الصحافة الكورية.

وأوضح المصدر نفسه أن “محكمة منطقة سيول المركزية أصدرت حكمها اليوم الخميس, بعد حوالي ثلاث سنوات من الحادث الذي وقع في مركز الاحتجاز، والذي تم خلاله تقييد المعتقل ويداه وقدميه خلف ظهره”.

في نوفمبر 2021، اعترفت الحكومة الكورية في الواقع باتهامات سوء المعاملة ضد هذا الشخص، الذي وصل، وفقًا لوسائل الإعلام الكورية، إلى كوريا في عام 2017 واحتجز في مارس 2021 بعد وقت قصير. من إصدار السلطات أمر طرد ضده.

وكانت وزارة العدل الكورية الجنوبية قد اعترفت حينها بأن المعاملة. التي تعرض لها هذا المغربي البالغ من العمر ثلاثين عاما تشكل بالفعل انتهاكا لحقوق الإنسان، بعد أن قدم المعتقل طلبا إلى الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان يقول فيه إنه تعرض لسوء المعاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *