الرئيسية، رياضة

كاف : نهضة بركان كتب اسمه مع عمالقة إفريقيا.

قبل أيام قليلة على موعد ذهاب نهائي كأس الكوفدرالية الإفريقية، الأحد 12 ماي 2024، سلط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” الضوء على تألق نهضة بركان في هذه المنافسة في السنوات الأخيرة، مشيرا إلى أن الفريق المغربي، “سطع نجمه في السنوات الأخيرة، الأمر الذي سمح له بكتابة اسمه مع عمالة الأندية الإفريقية”.

وتابع الكاف، أن نهضة بركان: “يسعى لمواصلة التألق، والبحث عن لقبه الثالث في منافسة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، والرابع قاريا باحتساب كأس السوبر الإفريقي”، وذلك حين يلاقي نظيره الزمالك المصري في المباراة النهائية للموسم الحالي.

وبخصوص المواجهة أمام الزمالك المصري، ذهابا وإيابا، قال الاتحاد الإفريقي: “سيسعى لاعبو نادي نهضة بركان، للثأر رياضيا فوق أرضية الميدان، من نظرائهم المصريين، الذين حرموهم في سنة 2019، من التتويج لأول مرة بلقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية، حيث انهزم المغاربة بركلات الترجيح، ليضيعوا التتويج بأول لقب قاري لهم آنذاك، في حين حقق الزمالك المصري أول لقب له في المنافسة”.

واعتبر كاف أن نهضة بركان يعول على مدربه التونسي معين شعباني لقيادة الفريق إلى التتويج بلقبه الثالث في كأس الكونفدرالية، وذلك، “نظرا للخبرة الكبيرة التي كسبها سابقا مع الأندية التي أشرف على تدريبها، خاصة بعد تتويجه برابطة أبطال إفريقيا، مرتين مع نادي الترجي التونسي سنتي 2018 و2019”.

وحسب الجهاز القاري، فإن مدرب نهضة بركان معين شعباني، “يعول على خبرة لاعبيه التي اكتسبوها خلال السنوات الأخيرة، من خلال مشاركاتهم المتتالية في كأس الكونفيدرالية الإفريقية، وبلوغهم النهائي للمرة الرابعة خلال 6 مواسم الأخيرة”.

وزعم الاتحاد الإفريقي أن نهضة بركان “سيكون، من دون شك، أمام فرصة لا تعوض من أجل كتابة تاريخه في هذه المنافسة القارية، وتأكيد قوته وسيطرته في السنوات الأخيرة على منافسة كأس الكونفدرالية”، مشيرا إلى أن لاعبي الفريق “يحلمون بتحقيق اللقب القاري مرة أخرى وإسعاد جماهيرهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *