الرئيسية، رياضة

بعد أحداث مباراة نهضة بركان، المدرب الاسباني غاريدو “يهرب” من بلاد الكابرات

أعلن المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو، عن تقديم استقالته من تدريب نادي اتحاد العاصمة الجزائري.

وربطت مصادر أخرى خبر الاستقالة صباح اليوم الخميس، بتدخل النظام العسكري الجزائري في مباراة النصف نهائي كأس الكاف أفشل مسار ناديه للحفاظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي.

ويأتي قرار غاريدو بعد الانسحاب والتصرفات غير الرياضية والتي كان سببها تدخل النظام العسكري الجزائري في الرياضة واستعمالها في تمرير أجندته السياسية.

وعبر غاريدو عن خيبة أمله من القرارات الاخيرة مؤكدا بأن مجهود موسم كامل ذهب هباءا منثورا، في وقت ينتظر أن تسلط عقوبات قاسية على النادي الجزائري والاتحاد الجزائري لكرة القدم.

ومن المنتظر أن يتم توقيف جميع الأندية الجزائرية لمدة سنتين ومنع المنتخب الجزائري من المشاركة في كأس إفريقيا المغرب 2025 وكأس العالم 2026 فضلا عن غرامات مالية.

ويبدو أن غاريدو اتخذ قراره بعد تأكده من غرق مركب الكرة الجزائرية واستحالة تحقيق الانجازات التي قام بها أفريقياً مع الأهلي المصري والرجاء الرياضي.

وجدير بالذكر أن لجنة الأندية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلنت عن خسارة الفريق الذي كان يقوده المدرب الإسباني اتحاد العاصمة الجزائري، بثلاثة أهداف دون رد  وإحالة الملف على لجنة الانضباط لاتخاد الإجراءات التأديبية الإضافية المحتملة.

فيما أكدت اللجنة تأهل فريق نهضة بركان رسميا إلى المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإفريقي الذي ستجمعه بفريق الزمالك المصري يوم 12ماي بالملعب البلدي بمدينة بركان ومباراة الإياب يوم 19ماي بالقاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *