الرئيسية، رياضة

“الفيفا” تتجه نحو السماح بإقامة مباريات الدوريات المحلية خارج أراضيها.

يتجه الاتحاد الدولي لكرةالقدم”الفيفا” إلى القيام بخطوة غير مسبوقة في تاريخ كرة القدم، من خلال السماح للدوريات المحلية بإقامة بعض مبارياتها خارج أراضيها.

وتُعد هذه الخطوة التاريخية شكلاً من أشكال تغير وجه الكرة، حيث ستفتح “الفيفا” الباب أمام البطولات العريقة مثل الدوري الانجليزي الممتاز والدوري الاسباني لتنظيم مباريات في الولايات المتحدة أو الشرق الأوسط، أو افريقيا مثلا، مما قد يشعل حماس الجماهير حول العالم ويفتح باب المنافسة لاحتضان أهم مباريات هذه الدوريات الكروية الكبيرة.

ولدراسة هذا القرار الجديد، تم تشكيل فريق عمل من قبل “الفيفا”، يضم 10 إلى 15 شخصاً سيسهر على تنزيل الفكرة وتقديم توصيات، من أجل تحويل هذا المقترح إلى حقيقة، ويهدف فريق العمل إلى جمع “معلومات إضافية وتقديم توصيات للمجلس في ما يتعلق بتعديلات محتملة على لوائح “الفيفا” المرتبطة بالمباريات الدولية”.

وتٌعتبر ظاهرة إقامة مباريات ودية للأندية الأوروبية الكبرى حول العالم ظاهرة مألوفة، لكن السماح باقامة مباريات رسمية للدوريات المحلية خارج البلاد يمثل خطوة جديدة.

وفي السياق ذاته كانت قد أعلنت رابطة الدوري الإسباني “لا ليغا” عن استعدادها لإقامة مباريات في أمريكا الشمالية بدءاً من عام 2025. إلا أن بعض المباريات الكبرى مثل “الكلاسيكو” بين ريال مدريد وبرشلونة أو “ديربي” شمال لندن بين مانشستر سيتي وآرسنال، تواجه صعوبات في إقامتها خارخ بلادها، بسبب لوائح “الفيفا”التي تفرض إقامتها في بلد البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *