أكادير والجهة

والي سوس ماسة يختتم زيارته لفعاليات الموسم السنوي الديني للمدرسة العتيقة تليلت بإمسوان بتكريم حفظة القرآن الكريم

أقيمت بجماعة إمسوان، فعاليات الموسم الديني السنوي سيدي أحمد الجيدي بتليلت المنظم سنويا مباشرة بعد عيد الفطر المبارك على مدى 5 أيام. وبهذه المناسبة، قام السيد سعيد أمزازي والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أول يوم أمس الثلاثاء 16 أبريل 2024، والذي كان مرفوقا بعدد من المسؤولين والمنتخبين، وثلة من العلماء و الفقهاء الأجلاء والمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية، بزيارة لضريح سيدي أحمد الجيدي، حيث أقيم حفل ديني بالمناسبة.

وبعد افتتاح هذا الحفل بقراءة جماعية لآيات بينات من الذكر الحكيم والأمداح النبوية، تمت الإشارة إلى العناية الفائقة التي يوليها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه الى حملة القران الكريم، وطلبة المدارس العتيقة.

وقد تميزت فعاليات الحفل بتقديم مداخلات نوهت بفعاليات ومضامين الموسم لهذه السنة والأنشطة الدينية المكثفة التي عرفها الموسم الديني خلال هذه الدورة.

وبالمناسبة، قام والي جهة سوس ماسة، بتوزيع الجوائز الرياضية على على الفرق الفائزة بالدوري المنظم بالمدرسة فئة الكبار والصغار،

كما عرف الحفل، زيارة الوالي للمدرسة العتيقة، حيث تم تكريم حفظة القرآن الكريم من رواد ورائدات المدرسة العتيقة إلى جانب الترحم على الوالي الصالح سيدي أحمد الجيدي.

وتستهدف التظاهرة الدينية السنوية، التي تنطلق يوم أول شوال من كل سنة وتستمر لمدة أربعة أيام، تكريم طلبة العلم وأطر المدرسة التي ما فتئت تقدم العلم والمعرفة، وتحفيظ كتاب الله وتلقين علوم القران والحديث وأصول ألفقه والأدب بجميع أشكاله تحت إشراف أطرها.

ولعلَّ المثير هو قُدرة المدارس العتيقة، التي يوجد أغلبها بسوس، على الحفاظ على “حصانة” طلابها من أيِّ تأثير للجماعات الإسلامية، المعتدلة منها والمتطرفة.

لتختتم هذه الزيارة، برفع برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله. و بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين وأسرته الشريفة بموفور الصحة والعافية و للشعب المغربي والأمة الإسلامية بدوام الآمن والأمان والتقدم والازدهار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *