الرئيسية، سياسة

صفعة قوية للكابرانات، دولة القبايل تنال دعماً خليجياً في الأمم المتحدة

التقى زعيم حركة تقرير مصير القبايل، فرحات مهني، ممثلين رسميين لثلاث دول خليجية في منظمة الأمم المتحدة في نيويورك.

وأوضح موقع “مغرب-أنتلجونس”، الذي أورد الخبر، أن “الدبلوماسيين الخليجيين أرادوا خلال هذا اللقاء معرفة النوايا الحقيقية لحركة تقرير القبايل، خاصة مشروعها المتعلق بإعلان الاستقلال عن الجزائر” .

ويضيف المصدر، أن “هذه اللقاءات خلقت حالة استنفار داخل أجهزة الاستخبارات الجزائرية، لا سيما من طرف الجنرال جبار مهنا قائد المخابرات الخارجية الذي جعل من اقتفاء خطوات زعماء حركة تقرير مصير القبايل مهمته الأولى”.

ومن المتوقع، حسب نفس المصدر أن “تزيد هذه اللقاءات من تصعيد التوتر في علاقات الجزائر مع الدول الخليجية المتوترة أصلا مع بعض العواصم في المنطقة”.

يذكر أن فرحات كان قد أعلن أن القبايل ستعلن استقلالها يوم 20 أبريل 2024 على الساعة 18 و57 دقيقة، كإشارة رمزية إلى سنة 1857، حين فقدت القبايل سيادتها بعد معركة ايشريدن ضد الفرنسيين.

ودعا فرحات مهني سكان منطقة القبائل إلى حضور الحدث بكثافة، مشيرًا إلى أن هذا الحدث تاريخي وفريد، ويحدث مرة واحدة في حياة شعب القبائل.

كما شجع سكان القبائل في أمريكا الشمالية على المشاركة ليكونوا جزءًا من هذه اللحظة التاريخية المهمة.

مصادر كانت قد نقلت أن الحركة وجهت برقيات رسمية، إلى عدد من الدول في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، من أجل حشد الدعم و المساندة ، قبل إعلان ميلاد “الدولة القبائلية” من نيويورك في الـ20 من الشهر الجاري.

وراسل فرحات مهني ، دولا مثل المغرب و ليبيا وتونس والمملكة العربية السعودية وسلطان عمان و الإمارات بهذا الشأن، إضافة إلى دول غربية مثل فرنسا وكندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *