الرئيسية، سياسة

المغرب يحصل على مركبات أمريكية من طراز BearCat.

أفادت شركة (Lenco Industries) الأمريكية، اليوم الأربعاء، أنها انهت عملية تسليم 88 مركبة مدرعة من طراز (BearCat) للقوات المساعدة الملكية المغربية.

وتعتبر هذه المركبات جزء من مجموعة التدخل المدرعة الخفيفة والمتوسطة التي أثبتت نفسها بين مئات الفرق التكتيكية المتخصصة في الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها.

وبفضل المواد المدرعة ذات الجودة العسكرية ونظام الدفع الرباعي، يمكن لـ (BearCat) أن تستوعب بسهولة من 10 إلى 12 مشغلا وتتقدم على التضاريس الوعرة. كما يمكنها، الوصول إلى سرعة تصل إلى 154 كلم/ساعة للتدخل السريع في حالة وقوع حوادث خطيرة.

وأضافت تقارير صحفية، إن طلب القوات المساعدة المغربية تتضمن خمسة أنواع مختلفة من (BearCat)  المصممة لتلبية مجموعة متنوعة من المهام.

وبالنسبة لنموذج (Bear Riot Control) المصمم خصيصا لقوات الشرطة الدولية، فهو مجهز بمحراث هيدروليكي عالي التحمل قادر على تحريك السيارات والحطام والحواجز الأخرى.

كما يتميز هاد المتغير بدروع واقية على جميع النوافذ وقدرات إخماد الحرائق، والعديد من الخيارات غير المميتة لظروف الشغب المعادية. وكتخدم متغيرات (BearCat) الأخرى لي تسلمها المغرب نقل القوات والاتصالات وحماية القوافل. وجرى تصنيع المركبات المدرعة التي طلبها المغرب في مصنع لينكو الرئيسي في بيتسفيلد بماساتشوستس الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *