أكادير والجهة، الأولى، الرئيسية

الوالي أمزازي يترأس لقاء تواصلي تحسيسي حول أهمية الحفاظ على الموارد المائية

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للماء   تم يوم  امس الجمعة 22 مارس 2024 بمقر ولاية جهة سوس ماسة تنظيم اشغال لقاء تواصلي ترأسه السيد والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان. و يأتي هذا اللقاء في سياق الانخفاظ الملحوظ الذي تعرفه الوضعية الراهنة للموارد المائية بالجهة نتيجة التغيرات المناخية و الدينامية الاقتصادية و الاجتماعية التي تشهدها جهة سوس ماسة.

اللقاء كان فرصة للوقوف على أهم المعطيات و الإجراءات المتخدة من طرف المتدخلين في هذا القطاع كما تميز بتقديم عروض همت بالخصوص النتائج الأولية لحملة التحسيس حول ترشيد استعمال الماء التي نظمتها جماعة أكادير، والوضعية المائية بجهة سوس ماسة، و كذا التدابير المتخدة للتزويد بالماء
الصالح للشرب و مواجهة ندرة الموارد المائية .

هذا و قد شكل اللقاء  فرصة للاطلاع على بعض التجارب المهمة التي قدمها مسؤولو بعض المؤسسات و الشركات بالجهة في مجال التدبير العقلاني للماء، كما عرف التوقيع على بروتوكول
اتفاق بين كل من جهة سوس ماسة و جماعة اكادير و الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات«RAMSA « و وكالة الحوض المائي لسوس ماسة يهم إعداد وتنظيم برنامج سنوي للتوعية والتحسيس حول الاستعمال المعقلن للمياه وكيفية ترشيد استهلاكها.
شمل برنامج القاء كذالك قراءة ميثاق الممارسات الجيدة في استعمال الماء و الذي يترجم عن الانخراط الفعلي لجميع الإطراف المعنية في عملية ترشيد استهلاك و تدبير المياه.

وتم اختتام أشغال هذا النشاط الإشعاعي بلوحة فنية معبرة قدمها تلاميذ مدرسة الحي المحمدي باكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *