الرئيسية، مجتمع، مختلفات

غوغل تعلن عن تقنية جديدة لتوليد الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية “غوغل” رسميا عن تقنية (Imagen 2) الجديدة لتوليد الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي مع تحسينات واسعة مقارنة بإصدارها الأول.

وتوظف تقنية (Imagen 2) آليات الذكاء الاصطناعي في تحويل النص إلى صورة، وقد أصبحت متاحة الآن على نطاق واسع لزبناء (Vertex AI)، وهي منصة تابعة لغوغل تضم مجموعة من المنتجات والخدمات السحابية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، والموجهة بصورة أساسية إلى الشركات.

وقالت الشركة، في بيان لها، إن “تقنية Imagen 2 باتت تولد صورا ذات جودة عالية، مع قدرة على إنتاج النصوص داخل الصور بلغات إضافية، بالإضافة إلى إنشاء الشعارات، وغير ذلك”، موضحة أن التقنية الجديدة تتيح إمكانية إنشاء وصف نصي للصور، كما أنها تضيف علامة مائية مميزة للصور التي تولد من خلالها من أجل تمييزها عن الصور الواقعية.

وتحاول “غوغل” من خلال هذه التقنية منافسة نموذج (DALL-E 3 ) لشركة (OpenAI)، الذي يتيح كذلك تحويل الأوامر النصية إلى صور باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وقبل عدة أشهر، قدمت “غوغل”، التي نجحت في اجتذاب العديد من الشركات بالفعل لاستخدام تقنية (Imagen 2)، أداة جديدة لتحرير الصور أطلقت عليها إسم (Imagen Editor) لتتيح للمستخدمين إجراء تعديلات معينة على الصور استنادا إلى الأوامر النصية التي يكتبها المستخدم.

و م ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *