الرئيسية، سياسة

بسبب تقارير سوداء..”زلزال الملك” يضرب الولاة والعمال و مدراء مؤسسات عمومية وكتاب عامون.. وهذه أبرز الأسماء المعنية

 

صباح أكادير:

كشفت مصادر مطلعة، أن زلزالا مرتقبا سيضرب مسؤولين كبارا، ضمنهم مديرو مؤسسات عمومية، وولاة وعمال، لم يفلحوا في تنزيل المشاريع، وتسريع وتيرتها، خصوصا تلك التي دشنها الملك محمد السادس منذ سنوات، ولا تزال متعثرة وتشهد اختلالات عميقة.

وكشفت المصادر ذاتها، أن تقارير سوداء توجد في مكتب وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، تتعلق بالإنجازات التي وصلت إليها عدد من المشاريع التنموية. مشيرة إلى أن الزلزال المرتقب حدوثه، سيضرب كتابا عامين لبعض الوزارات والمفتشيات العامة، أبرزهم الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية، والكاتب العام لوزارة الإسكان والتعمير، والكاتب العام لوزارة الصحة، والكاتب لوزارة الشبيبة والرياضة، والكاتب العام لوزارة السياحة.

كما ينتظر أن يضرب زلزال عنيف المديرين الجهويين لمراكز الاستثمار الذين طال بهم المقام دون مردودية، ودخلوا في حروب باردة مع بعض الولاة.

وتحدث “كود” عن وجود زلزال ملكي قريب سيعصف بولاة وعمال تعرف دوائرهم الترابية تأخرا واضحا في إنجاز عدد من المشاريع، وعلى رأسهم سعيد زنيبر والي جهة فاس مكناس، الذي يدبر شؤون تسعة أقاليم ويزورها بعض الأحيان في المناسبات الرسمية لا أكثر، وتعرف جلها اختلالات عميقة في التدبير، في غياب أي تصور واضح لرفع التنمية والاسثمار بهاته الأقاليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.