أخبار وطنيةالرئيسية

المؤبد” لبائع متجول قتل ضابط شرطة في سوق المتلاشيات

أصدرت الهيئة القضائية بمحكمة الاستئناف بآسفي، حكمها بالسجن المؤبد في حق بائع متجول المتهم بقتل موظف شرطة برتبة ضابط أمن، وذلك بواسطة السلاح الأبيض في سوق المتلاشيات بحي كاوكي .

وتعود وقائع هاته القضية إلى نهاية شهر ماي الماضي، عندما أقدم الجاني على قتل ضابط أمن يبلغ من العمر 55 سنة، أثر نزاع وقع بين الضحية والجاني الذي يبلغ من العمر 46 سنهة، حيت عمد الى الاستعانة بسكين وقام بتوجيه طعنة غادرة للضحية أردته على الفور قتيلا.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أصدرت حينها بلاغا إلى الرأي العام أشارت فيه إلى أن المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة آسفي فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء يوم السبت 29 ماي، وذلك لتحديد ظروف وخلفيات إقدام شخص يبلغ من العمر 46 سنة، من ذوي السوابق القضائية، على تعريض موظف شرطة، برتبة ضابط أمن، للضرب والجرح المفضي للموت بواسطة السلاح الأبيض.

وذكر بلاغ المديرية أنه ،وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيه بأ تم إيداع جثته رهن التشريح الطبي، بينما تم توقيف المشتبه فيه ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن كافة الظروف والملابسات الحقيقية لهذا الفعل الإجرامي.

وأفاد المصدر ذاته بأن المدير العام للأمن الوطني منح ترقية استثنائية لموظف الشرطة الضحية، البالغ من العمر 55 سنة، مع تكليف المسؤولين الآمنين بمدينة آسفي وبمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني بتقديم الدعم اللازم لعائلته، والتكفل بجميع مصاريف الجنازة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى