أخبار وطنيةالرئيسية

“الجزائر تايمز”: كتيبة عسكرية جزائرية نفذت عمليات إرهابية تمويهية بمالي

كشف موقع جزائري، أن كتيبة من جنود وضباط جزائريون دخلت سرا إلى مالي، بهدف تنفيذ عمليات إرهابية تمويهية، هدفها خلق البلبلة والتحريض على العنف.

و وفق ما ذكره موقع “الجزائر تايمز”، فإنه بالموازاة مع اللقاءات الديبلوماسية التي يقوم بها وزير الخارجية رمطان العمامرة مع كل الفرقاء المتصارعين بدولة مالي، دخلت كتيبة من جنود وضباط جزائريون إلى مالي سرا بعد تلقيهم تكوين دام عدة أشهر على يد خبراء من مرتزقة الفاغنر الروس في حرب العصابات وخلق عمليات إرهابية تمويهية كالتي راح ضحيتها سائقين مغربيين في مالي .

وأضاف الموقع أن هذه الكتيبة تلقت تكوينها بالمدرسة الوطنية التحضيرية بالرويبة في الناحية العسكرية الأولى، بعد إنشاء الجنرالات لجهاز يتكفل بعمليات قتالية خارج الجزائر.

كما أوضح المصدر أن الكتيبة تعتبر أول فوج جزائري متخصص في حرب العصابات والعمليات الخاصة والموجهة لدول غرب إفريقيا، مضيفا أن نظام الجنرالات يعمل على إعداد جهاز للتكفل بعمليات في دول غرب إفريقيا وبالمناطق التي تعرف نزاعات وتوترات بالقارة الإفريقية خاصة دول موريتانيا ومالي وتشاد والنيجر.

وهذا كله، يضيف الموقع، يأتي في اطار محاولة الجزائر التموقع في الصراع الدولي بين الصين وروسيا من جهة وبريطانيا وأمريكا من جهة أخرى حول إفريقيا وخاصة دولها التي تقع في الغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى