أخبار وطنيةالرئيسية

أمطار متفرقة منتظرة اليوم الثلاثاء بعدد من مناطق المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بخصوص طقس يومه الثلاثاء، تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل، مصحوبة بكتل ضبابية، وذلك بالقرب من السواحل وعلى السهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، فيما سيظل الطقس غائما جزئيا فوق الساحل المتوسطي والشمال – الغربي للبلاد، حيث الفرصة مهيأة لنزول أمطار خفيفة ومحلية.

وسيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة فوق كل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، السايس والمنطقة الشرقية، مع نزول قطرات مطرية أو زخات رعدية محلية، فضلا عن ظهور سحب أخرى مدارية آتية من الجنوب فوق أقصى جنوب المملكة، مع نزول قطرات مطرية وبروز رعد متفرق.

عدا ذلك، تورد المديرية العامة للأرصاد الجوية، ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي أرجاء البلاد، مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بالجنوب-الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية، فيما ستهب الرياح قوية بعض الشيء بكل من الجنوب الشرقي للبلاد، جنوب المنطقة الشرقية والسواحل الجنوبية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 24 و31 درجة بالجنوب الشرقي، جنوب المنطقة الشرقية وأقصى جنوب البلاد، وما بين 14 و19 درجة بمرتفعات الأطلس، وستكون ما بين 18 و23 درجة بباقي المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى