أخبار وطنيةالرئيسية

امرأتان قويتان في منصب عمدة الرباط ومراكش

ذكرت مصادر مطلعة،  أن الاحزاب السياسية توافقت في الرباط، من أجل منح منصب عمدة المدينة للقيادية في حزب الاحرار، اسماء اغلالو .

وحسب المصادر ذاتها، فإن اغلالو التي كانت نائبة رئيس مجلس النواب في الولاية التشريعية السابقة، كانت ضمن الاسماء البارزة الحاضرة في المشهد الحزبي بالعاصمة الرباط، وحظيت بتوافق الأحزاب الممثلة في مجبس الرباط أن تكون عمدة العاصمة.

وفي سياق المشاورات بين الأحزاب السياسية الممثلة داخل المجالس الجماعية بناء على نتائج استحقاقات 8 شتنبر، تشير المصادر إلى أن التوافق حول منصب عمدة مدينة مراكش، في إطار تحالف رباعي ضم كل من حزب الأصالة والمعاصرة صاحب المرتبة الأولى في هذه الاستحقاقات الجماعية بـ 18 مقعدا، والتجمع الوطني للأحرار الذي يملك 15 مقعدا، والاستقلال الذي حاز 11 مقعدا.

تم الاتفاق على فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، لتولي مهام عمدة مدينة مراكش مرة أخرى.

تجدر الإشارة إن فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، كانت أول امرأة تنتخب عمدة مدينة، حينما تم انتخابها عمدة مدينة مراكش خلال الفترة الممتدة ما بين 2009 و2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى