أخبار وطنية، الرئيسية

أخنوش: الملك هو من أطلق كل المشاريع الاجتماعية التي تستهدف الفئات الهشة والفقراء بالمغرب. وهذا هو دور الحكومة

قال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار،في اللقاء الجهوي للحزب، المنظم يوم السبت السبت بمدينة الداخلة، إن الفضل في إخراج عدد مهم من المشاريع الاجتماعية، يرجع للملك محمد السادس.

 

وأوضح عزيز أخنوش،أن الملك شدد على ضرورة مساعدة الفقراء والمحتاجين ودعمهم، مشيرا إلى أن الملك أعطى تعليماته لإخراج السجل الاجتماعي الموحد للوجود. و أسس صندوف التماسك الإجتماعي ومن مخصصاته دعم النساء الأرامل بشكل مباشر.

وتابع أخنوش، قائلا، أن الملك محمد السادس هو من أصدر تعليماته السامية لإخراج برنامج المساعدة الطبية “راميد” للعلن، وشدد خلال سنة 2018 على ضرورة تصحيح اختلالاته لتجاوز العقبات التي يواجهها تنزيل البرنامج.

وأبرز عزيز أخنوش ك أن الإصلاحات المهمة التي تعيش على وقعها المملكة المغربية, أسباب التطور الحاصل مشروع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي أعطى الملك انطلاقتها منذ سنوات. ومخطط المغرب الأخضر والفلاحة التضامنية، يعود فيها الفضل للملك محمد السادس ورغبته في المضي قدما بالبلد نحو التطور في شتى المجالات.

وشدد على أنه “بفضل المتابعة الدقيقة للملك لكل المشاريع تعرف البلاد إصلاحات مهمة والحكومة نفذت التوجيهات الملكية والأحزاب ساهمت في إغناء النقاش حول هذه البرامج كلها لتنجح بالشكل اللازم”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *