غير مصنف

سابقة..حكم قضائي في “عملية ختان خاطئة”… إدانة الطبيب وتعويض بمليار سنتيم

 في حكم قضائي قد يعد “سابقة من نوعها”، في ملف راج قرابة سنتيْن في ردهات المحكمة الابتدائية بالناظور، يخص تطورات جديدة عرفها ملف دعوى سابقة رفعها أب طفل خضع لعملية ختان ضد طبيب مختص في جراحة الأطفال، أدت إلى “عاهة مستديمة” لابنه.

قضت المحكمة الابتدائية بالناظور، أمس الأربعاء، بإدانة الطبيب المعني بسنة سجنا غير نافذة، وتعويض مليار سنتيم للطفل وذويه.

ووفق ما كشفت عنه مصادر محلية، فإنه تمت مؤاخذة المعني بالأمر، من أجل “الجرح الخطأ”، مشيرة إلى أن الطبيب كان مكلف بإجراء عملية الختانة لطفل.

وكانت عائلة الطفل توجهت نحو مصحة خاصة بالناظور لعلاج ابنها الذي كان يعاني من التهاب، لكن الطبيب المدان أخبره بضرورة إجراء عملية ختان عاجلة، بعد إخضاعه للتخدير الكلي.

الحكم جاء بعد الاستماع في محاضر رسمية قامت بها المجموعة الأولى للأبحاث بفرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور إلى جميع أطراف القضية، سواء أب الطفل المتضرر، أو الطبيب الاختصاصي في جراحة الأطفال، أو أعضاء الفريق الطبي المرافق له أثناء العملية الجراحية المجراة بعيادة خاصة للطفل بتاريخ 29 غشت 2021. قبل إحالتها على النيابة العامة المختصة.

واعتبر محامي أسرة الطفل أن “هذا الحكم من شأنه أن يشكل نوعا من جبر الضرر للضحية، رغم ما طاله من أضرار مادية ونفسية ومعنوية قاسية ستمتد طيلة حياته”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *