الأولى، الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

بالصور:استعدادات مكثّفة لافتتاح مشروع كبير بأكادير بمواصفات دولية

صباح أكادير:

تتواصل التحضيرات بشاطئ إيموران التابع لجماعة أورير شمال أكادير لافتتاح “قرية الصيادين الجديدة”، التي ستدشن خلال الأيام القليلة المقبلة، والتي تتوفر فيها حميع معايير الحداثة و الجمالية، حسب ما جاء في تصميمها، لتكون الأجمل على مستوى الجنوب.

ورصدت “صباح أكادير” العمل المتواصل، منذ صباح أول يوم أمس الاثنين، بانهماك السلطات المحلية، في إزالة مجموعة من “البراريك” العشوائية الكائنة بشاطئ إيموران بجماعة أورير، التي ظلت تستغل من طرف بحارة المنطقة. كما يسارع عشرات عمال النظافة لتنقية الفضاء و إزاحة بعض النفايات بجانب المشروع.

وخلال اليومين الماضيين، تحول شاطئ إيموران إلى ما يشبه خلية نحل تسابق الزمن للانتهاء من كافة التجهيزات تمهيدا لافتتاح المشروع الذي يضم 52 محل للبحارة ومحطة للوقود وأخرى للتبريد، إلى جانب مرفق إداري ومزلق لقوارب الصيد التقليدي.

و ستسمح هذه الخطوة بإعطاء الإنطلاقة لإستغلال قرية الصيادين، و تحسين ظروف عمل البحارة، و الحفاظ على متانة القوارب، و تثمين المنتوج السمكي.

كما يضم هذا الورش البحري الهام بجماعة أورير ، خمسة مستودعات لتجار السمك ، ومستودعا لإصلاح القوارب، ومستودعا لإصلاح المحركات، ومحلا خاصا ببيع لوازم الصيد. فيما تحتوي نقطة التفريغ الجديدة على قاعة للصلاة ومقهى بمواصفات مهمة في ملكية التعاونية.

وقد انجز المشروع على مساحة هكتارين،  وبكلفة 25 مليون درهم، بدعم من الإتحاد الأوربي، بشكل يستوعب طموح الصيادين وتطلعاتهم، وتحسين ظروفهم المعيشية والإقتصادية ومساهمة في تثمين المنتوج البحري بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.