أكادير والجهة، الرئيسية

كورونا: سلطات أكادير تتجه نحو اتخاذ قرار جديد بشأن إغلاق المركب التجاري سوق الأحد

 

تتجه سلطات أكادير إلى إعادة فتح المركب التجاري سوق الأحد بأكادير بسبب التراجع الملحوظ الذي سجلته الجهات المختصة في عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال هذا الأسبوع مقارنة مع الأسبوع الفارط.

يأتي قرار إمكانية إعادة فتح المركب التجاري سوق الاحد الأسبوع المقبل، بعد تقييم الحالة الوبائية و الإحصائيات الأسبوعية خلال إشغالات اللجنة المختصة في الموضوع يومه الجمعة 24 شتنبر 2020، حيث تم رصد انخفاض عدد الحالات المصابة 486 حالة خلال هذا الأسبوع ، مقابل 589 حالة في الأسبوع الماضي
وفي هذا السياق، تم تسجيل انخفاض ملحوض في معدل الإصابة 70،7 لكل 100 ألف نسمة مقارنة مع الأسبوع الماضي الذي عرف تسجيل 86 في كل 100000 نسمة، وقد تراجع معدل الإنتشار الى 0،92./. في حين بلغ معدل اماتة 4،65٪ لكل 100.000 نسمة.
كما أن ارتفاع في أعداد التحليلات المخبرية ساهم بشكل كبير في إبراز هذه الوضعية الوبائية بحكم تطبيق الاستهداف الوطني في إجراء التحليلات في صفوف المخالطين والحالات المحتملة وإضافة محور التحاليل بشكل مكثف في صفوف الوحدات المشغلة بأعداد كبيرة.
ومع ذلك فإن الظرفية، لا زالت تستدعي المزيد من اليقظة والوعي بخطورة الوباء وعليه فإن ساكنة هذه العمالة بكافة مكوناتها مدعوة إلى الانخراط و التفاعل الإيجابي لكسب رهان محاصرة انتشار كوفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.