أكادير والجهة، الأولى، الرئيسية

تأخر الأمطار ومشاكل الفلاحة بسوس ماسة يستنفر الغرفة الفلاحية بحثا عن حلول للقطاع

ـ صباح أكادير
تعقد الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، يوم الثلاثاء المقبل 19 مارس بمدينة تارودانت، أشغال الدورة العادية الأولى برسم سنة 2019.

ومن المنتظر أن تعرف الدورة عرض مجموعة من المشاكل التي يعاني منها القطاع الفلاحي بجهة سوس ماسة، حيث سيتدارس أعضاء الغرفة الإجراءات المتخذة بخصوص التضريب في القطاع الفلاحي، ومستجدات التمويل وإعادة جدولة القروض من طرف القرض الفلاحي، إضافة إلى تقديم المساطر المتبعة بخصوص التأمين على المخاطر المناخية.

كما سيتدارس أعضاء الغرفة حالة تقدم المخطط الفلاحي الجهوي والتدابير المتخذة في حالة تأخر التساقطات المطرية، وحالة تقدم عملية إحصاء نقط جلب الماء من طرف وكالة الحوض المائي لسوس ماسة، إضافة إلى حالة تقدم عملية تلقيح قطيع الماشية ضد مرض الحمى القلاعية، وعملية تسجيل الأغنام المعدة للذبح لعيد الأضحى.

وبخصوص الشراكات، من المنتظر أن تعرف الدورة المناقشة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين الغرفة الفلاحية والمديرية الجهوية للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، والمناقشة والمصادقة على اتفاقية الشراكة بخصوص المتحف الفلاحي بين الغرفة الفلاحية والمجلس الجهوي لسوس ماسة والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان.

كما سيعرف جدول أعمال هذه الدورة، المناقشة والمصادقة على محضر الدورة العادية الثالثة المنعقدة بتيزنيت في دجنبر 2018، والدراسة والمصادقة على الحساب الإداري لسنة 2018، إضافة إلى تقديم التوصيات المنبثقة عن اجتماعات اللجان القطاعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *