مختلفات

بالصور:بوليف في أكادير لتقليص حوادث السير بالجماعات المحلية لجهة سوس ماسة

 

ـ صباح أكادير

أشرف محمد نجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف بالنقل، صباح اليوم الجمعة، بمدينة أكادير، على إعطاء انطلاقة عملية التكوين الجهوي لفائدة مهندسي وتقنيي الجماعات المحلية بجهة سوس ماسة، حول الدليل المرجعي لتجهيزات السلامة الطرقية في الوسط الحضري، والذي يروم توحيد مواصفات البنية التحتية الطرقية، التي تبقى مسؤولة عن نسبة مهمة من حوادث السير المميتة بالجهة.

وخلال افتتاح العملية، التي شارك فيها كل من والي جهة سوس ماسة، أحمد حجي، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، ابراهيم حافيدي، أكد بوليف أن الهدف من اليوم الدراسي هو إيجاد مرجع موحد، يساعد الجماعات الترابية في إنجاز بنيات تحتية طرقية، ضامنة لسلامة الراجلين، وركاب الدراجات النارية والهوائية، الذين يشكلون نسبة مهمة من القتلى في حوادث السير في المدن.

وأضاف بوليف أن الدليل يأتي ضمن التوجهات الاستراتيجية للوزارة المشرفة على القطاع، التي ترمي إلى تقليص عدد ضحايا حوادث السير في المملكة بواقع النصف في أفق عام 2026، لتكون أقل من مستوى 2000 شخص .

وأكد بوليف على الدور المحوري، الذي ينبغي أن تؤديه المجالس المنتخبة، والجماعات الترابية ضمن هذه الجهود، وضمان إيجاد مدارات طرقية تحترم السلامة الطرقية مع تعزيز البنيات الطرقية، المخصصة للراجلين، وراكبي الدراجات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *