الرئيسية، مجتمع

الجديدة.. 12 سنة سجنا لمتورطين في تنفيذ عدة سرقات والاتجار في المخدرات.

أنهت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالجديدة، ملف متهمين بعد متابعتهما في حالة اعتقال ومؤاخذتهما، من أجل جناية تعدد السرقات تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض والضرب والجرح بواسطته واستعمال ناقلة ذات محرك وحيازة واستهلاك المخدرات وحيازة شراء مسروق متحصل من جناية، والحكم على كل واحد منهما ب6 سنوات سجنا.

وتوصلت مصالح الشرطة القضائية لدى الأمن العمومي بالجديدة بعدة شكايات من مواطنين، تعرضوا لاعتراض السبيل من قبل المتهمين، مستعملين دراجة نارية، مستعينين بأسلحة بيضاء، كما أكد البعض منهم، أنهم تعرضوا للضرب والجرح عقب الامتناع عن منحهما هواتفهم المحمولة. وجاءت تصريحات المشتكين متشابهة حول كيفية السرقة وأوصاف وملابس المتهمين ونوع ولون الدراجة المستعملة في عمليات السرقة.

واستثمارا لما ورد في تصريحات المشتكين، تمكنت الضابطة القضائية من إيقاف المتهم الأول بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض بالشارع العام، مستعينة بمحتوى شريط فيديو من كاميرا مراقبة، وثق لعمليات السرقة التي ارتكبها المتهمان بحي البستان قرب مدارة الكليات وحي المطار ومدارة مراكش، الأمر الذي مكنها من التعرف على الجاني والدراجة النارية المستعملة في عمليات السرقة.

وبعد تفتيشه، تم العثور بحوزته على أربعة هواتف محمولة، ومبلغ 4090 درهما ونظارة شمسية، تم حجزها لفائدة البحث. وبدلالة منه، انتقلت الضابطة القضائية إلى مطعم بطريق البيضاء، وتم إيقاف المتهم الثاني، الذي شاركه في مجمل السرقات، والذي عثر بحوزته على هاتفين محمولين. وبعد استفساره عن الدراجة النارية المستعملة في عمليات السرقة، أفاد أنها مستوقفة أمام المطعم ذاته، الذي يشتغل به وتحفظت الضابطة عليها وتم حجزها أيضا لفائدة البحث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *